بلجيكا تجرد روسياً من حق اللجوء بعد قضائه عطلة في بلاده

ذكرت صحيفة “هت نيوز بلاد” البلجيكية اليوم السبت، أن السلطات البلجيكية جردت مواطناً روسياً من حق اللجوء بعد اكتشافها أنه قضى عطلته في بلاده خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنها المرة الأولى التي تقوم فيها المفوضية البلجيكية العامة لشؤون اللاجئين، باتخاذ مثل هذا القرار في حالة من هذا النوع.وأوكل وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة تيو فرانكن، للمفوضية 70 ملفاً مماثلاً خلال الأسابيع الماضية، لإعادة النظر في أي طلب لجوء قام صاحبه بالسفر إلى بلاده بعد قبول طلب لجوئه في بلجيكا.وصرح تيو فرانكن قائلاً “الذهاب في عطلة إلى بلد هربت منه لأن حياتك كانت مهددة، هو تلاعب بقوانين البلد الذي منحك حق اللجوء على أراضيه”.ولفتت الصحيفة إلى أن طالب اللجوء الروسي المعني كان حصل على صفة لاجئ عام 2008، وحال عودته قبل شهرين من عطلته الصيفية، اشتبهت سلطات مطار بروكسل الدولي به، ونظراً للتناقض في أقواله أثناء التحقيق، فتشت سلطات المطار أمتعته الشخصية، لتعثر على جواز سفر روسي لا يزال صالحاً للعمل، وعليه أختام البلدان الموجودة على الرحلات بين بلجيكا وروسيا، مما يدل على أنه عاد عدة مرات إلى بلده الأصلي.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت صحيفة “هت نيوز بلاد” البلجيكية اليوم السبت، أن السلطات البلجيكية جردت مواطناً روسياً من حق اللجوء بعد اكتشافها أنه قضى عطلته في بلاده خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنها المرة الأولى التي تقوم فيها المفوضية البلجيكية العامة لشؤون اللاجئين، باتخاذ مثل هذا القرار في حالة من هذا النوع.

وأوكل وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة تيو فرانكن، للمفوضية 70 ملفاً مماثلاً خلال الأسابيع الماضية، لإعادة النظر في أي طلب لجوء قام صاحبه بالسفر إلى بلاده بعد قبول طلب لجوئه في بلجيكا.

وصرح تيو فرانكن قائلاً “الذهاب في عطلة إلى بلد هربت منه لأن حياتك كانت مهددة، هو تلاعب بقوانين البلد الذي منحك حق اللجوء على أراضيه”.

ولفتت الصحيفة إلى أن طالب اللجوء الروسي المعني كان حصل على صفة لاجئ عام 2008، وحال عودته قبل شهرين من عطلته الصيفية، اشتبهت سلطات مطار بروكسل الدولي به، ونظراً للتناقض في أقواله أثناء التحقيق، فتشت سلطات المطار أمتعته الشخصية، لتعثر على جواز سفر روسي لا يزال صالحاً للعمل، وعليه أختام البلدان الموجودة على الرحلات بين بلجيكا وروسيا، مما يدل على أنه عاد عدة مرات إلى بلده الأصلي.

رابط المصدر: بلجيكا تجرد روسياً من حق اللجوء بعد قضائه عطلة في بلاده

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً