إعلان تشويقي من Valve حول أجهزة الواقع الافتراضي القادمة

أطلقت Valve مجموعة من الإعلانات التشويقية في إطار جهود الشركة لتطوير منصتها المفتوحة للواقع الافتراضي، حيث كشف الإعلان التشويقي عن أجهزة جديدة لتقنية الواقع الافتراضي تتضمن نموذج مبدئي لوحدة تحكم SteamVR جديدة. قدمت شركة Valve تقنية مميزة في نظارة الواقع الافتراضي Vive بالتعاون مع شركة HTC، واليوم تشارك للمرة الأولى الاحصائيات الخاصة

بها لمنصة SteamVR، حيث سلطت الأضواء على متاجر الشركة عبر شبكة الانترنت التي تحظى الآن بأكثر من 600 لعبة وتطبيق للواقع الافتراضي، كما تسجل حوالي 1000 مستخدم للواقع الافتراضي يومياً، حيث يمكن لمستخدمي تقنية الواقع الافتراضي شراء الألعاب من متجر Steam لكل من نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive، وكذلك Oculus Rift. وقد بدأت الشركة فتح الترخيص لجمهور المطورين خلال هذا الصيف، للمشتركين في نظام التعقب الخاص بشركة Valve، والذي يتيح للأجهزة المزودة بالمستشعرات بالاتصال مع قاعدة محطة استقبال Valve ومن ثم يعمل الليزر على إظهار كائنات متعقبة في عالم الواقع الافتراضي. تستهدف Valve أن تطور معايير Lighthouse لتصل إلى كل مكان لتحاكي شبكة WiFi، وبالتالي فإن ترخيص التقنية متاح لكل من يرغب في التحقق منها، حيث تحظى شركة Valve الآن بعدد 300 من الشركاء من مطوري أجهزة التعقب في Lighthouse. أيضاً ترغب Valve أن يكون لها الريادة في مجال الواقع الافتراضي، حيث عرضت خلال المؤتمر تصميم وحدة تحكم ذكرت أنها ستسمح للمستخدم بالتقاط وإسقاط أشياء افتراضية دون الحاجة إلى ترك وحدة التحكم أي أنها تجربة غامرة غير محدودة، مما يعني أن وحدة التحكم لن تكون محمولة على المعصم،  ومن المرتقب أن نتعرف قريباً تفاصيل أكثر حول وحدة التحكم، حيث تسمح Valve للمطورين بتجربة التقنية الجديدة. كما ذكرت الشركة أنه سيتم إزاحة الستار عن تقنيات جديدة خلال عام 2017، لذا من المتوقع أن نشهد إطلاق العديد من أجهزة الواقع الافتراضي خلال عام 2017. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


valve-vr-teaser

أطلقت Valve مجموعة من الإعلانات التشويقية في إطار جهود الشركة لتطوير منصتها المفتوحة للواقع الافتراضي، حيث كشف الإعلان التشويقي عن أجهزة جديدة لتقنية الواقع الافتراضي تتضمن نموذج مبدئي لوحدة تحكم SteamVR جديدة.

قدمت شركة Valve تقنية مميزة في نظارة الواقع الافتراضي Vive بالتعاون مع شركة HTC، واليوم تشارك للمرة الأولى الاحصائيات الخاصة بها لمنصة SteamVR، حيث سلطت الأضواء على متاجر الشركة عبر شبكة الانترنت التي تحظى الآن بأكثر من 600 لعبة وتطبيق للواقع الافتراضي، كما تسجل حوالي 1000 مستخدم للواقع الافتراضي يومياً، حيث يمكن لمستخدمي تقنية الواقع الافتراضي شراء الألعاب من متجر Steam لكل من نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive، وكذلك Oculus Rift.

valve-vr-teaser

وقد بدأت الشركة فتح الترخيص لجمهور المطورين خلال هذا الصيف، للمشتركين في نظام التعقب الخاص بشركة Valve، والذي يتيح للأجهزة المزودة بالمستشعرات بالاتصال مع قاعدة محطة استقبال Valve ومن ثم يعمل الليزر على إظهار كائنات متعقبة في عالم الواقع الافتراضي.

تستهدف Valve أن تطور معايير Lighthouse لتصل إلى كل مكان لتحاكي شبكة WiFi، وبالتالي فإن ترخيص التقنية متاح لكل من يرغب في التحقق منها، حيث تحظى شركة Valve الآن بعدد 300 من الشركاء من مطوري أجهزة التعقب في Lighthouse.

أيضاً ترغب Valve أن يكون لها الريادة في مجال الواقع الافتراضي، حيث عرضت خلال المؤتمر تصميم وحدة تحكم ذكرت أنها ستسمح للمستخدم بالتقاط وإسقاط أشياء افتراضية دون الحاجة إلى ترك وحدة التحكم أي أنها تجربة غامرة غير محدودة، مما يعني أن وحدة التحكم لن تكون محمولة على المعصم،  ومن المرتقب أن نتعرف قريباً تفاصيل أكثر حول وحدة التحكم، حيث تسمح Valve للمطورين بتجربة التقنية الجديدة.

كما ذكرت الشركة أنه سيتم إزاحة الستار عن تقنيات جديدة خلال عام 2017، لذا من المتوقع أن نشهد إطلاق العديد من أجهزة الواقع الافتراضي خلال عام 2017.

المصدر

رابط المصدر: إعلان تشويقي من Valve حول أجهزة الواقع الافتراضي القادمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً