أفغانستان: داعش يعتزم نشر 7 آلاف من عناصره شمال البلاد

أعلن النائب الأول للرئيس الأفغاني، الجنرال عبد الرشيد دوستم، أن “تنظيم داعش الإرهابي يعتزم نشر ما لايقل عن سبعة آلاف من عناصره شمال البلاد”. جاء

ذلك في تصريحات أدلى بها الجنرال دوستم لدى وصوله إلى إقليم فارياب شمال أفغانستان للإشراف على عمليات مكافحة الإرهاب، عقب سقوط منطقة خورماش الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت اليوم السبت، وكالة خاما الأفغانية للأنباء.وأضاف أن “داعش يحاول نشر مسلحين أجانب، في المقام الأول من سوريا والعراق ولبنان وطاجيكستان واوزبكستان والشيشان”.وتابع الجنرال دوستم أنه يتعين أولاً هزيمة حركة طالبان في المناطق الشمالية من البلاد، لتمهيد الطرق أمام إقامة نقاط قوية لقوات الأمن لقتال عناصر داعش.وكانت قوات الأمن والدفاع الوطني الأفغانية شنت عملية كبرى في إقليم نانجارها شرق البلاد للقضاء على أنشطة الموالين لداعش في منتصف يوليو(تموز) الماضي.وينتشر تنظيم داعش في 25 ولاية من أصل 34 ولاية في أفغانستان، بحسب تقرير لجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة، نشر مؤخراً.وقدر قائد عسكري أمريكي في يونيو(حزيران) الماضي عدد عناصر داعش في أفغانستان بما يتراوح بين 1000 و1500 شخص، في حين قدر المعهد الأمريكي للسلام العدد بنحو 2500.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن النائب الأول للرئيس الأفغاني، الجنرال عبد الرشيد دوستم، أن “تنظيم داعش الإرهابي يعتزم نشر ما لايقل عن سبعة آلاف من عناصره شمال البلاد”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الجنرال دوستم لدى وصوله إلى إقليم فارياب شمال أفغانستان للإشراف على عمليات مكافحة الإرهاب، عقب سقوط منطقة خورماش الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت اليوم السبت، وكالة خاما الأفغانية للأنباء.

وأضاف أن “داعش يحاول نشر مسلحين أجانب، في المقام الأول من سوريا والعراق ولبنان وطاجيكستان واوزبكستان والشيشان”.

وتابع الجنرال دوستم أنه يتعين أولاً هزيمة حركة طالبان في المناطق الشمالية من البلاد، لتمهيد الطرق أمام إقامة نقاط قوية لقوات الأمن لقتال عناصر داعش.

وكانت قوات الأمن والدفاع الوطني الأفغانية شنت عملية كبرى في إقليم نانجارها شرق البلاد للقضاء على أنشطة الموالين لداعش في منتصف يوليو(تموز) الماضي.

وينتشر تنظيم داعش في 25 ولاية من أصل 34 ولاية في أفغانستان، بحسب تقرير لجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة، نشر مؤخراً.

وقدر قائد عسكري أمريكي في يونيو(حزيران) الماضي عدد عناصر داعش في أفغانستان بما يتراوح بين 1000 و1500 شخص، في حين قدر المعهد الأمريكي للسلام العدد بنحو 2500.

رابط المصدر: أفغانستان: داعش يعتزم نشر 7 آلاف من عناصره شمال البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً