دول مجلس التعاون تبحث توحيد الخدمات الصحية لمواطنيها

بحث وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي توحيد الخدمات الصحية لمواطنيها خلال الاجتماع الثالث للجنة الصحية الخليجية في الرياض أمس الجمعة، وفقاً لما نقلته اليوم السبت صحيفة الحياة اللندنية عن

وكالة أنباء البحرين. وبحث الاجتماع اللائحة التنفيذية لمساواة مواطني دول المجلس في الاستفادة من الخدمات الصحية، ودليل إجراءات المخزون الاستراتيجي للأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.كما ناقش الوزراء تشكيل لجنة متخصصة لإعداد خطة عمل للجنة وزراء الصحة بدول المجلس، وتنسيق وتوحيد مواقف دول المجلس في التكتلات الدولية بالمجال الصحي، ودليل الإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول المجلس، وأهداف التنمية المستدامة في المجال الصحي، ومشروع الصحة والعافية. وناقش الاجتماع، نتائج لقاءات الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول المجلس، واتخذ عدداً من التوصيات منها: فحص الوافدين، وإعداد مناقصات للشراء الموحد ووضع الشروط والأسس واللوائح المنظمة لها، واستحداث مناقصة خاصة لتأمين الأدوية واللقاحات البيطرية من طريق الشراء الموحد.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي توحيد الخدمات الصحية لمواطنيها خلال الاجتماع الثالث للجنة الصحية الخليجية في الرياض أمس الجمعة، وفقاً لما نقلته اليوم السبت صحيفة الحياة اللندنية عن وكالة أنباء البحرين.

وبحث الاجتماع اللائحة التنفيذية لمساواة مواطني دول المجلس في الاستفادة من الخدمات الصحية، ودليل إجراءات المخزون الاستراتيجي للأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.

كما ناقش الوزراء تشكيل لجنة متخصصة لإعداد خطة عمل للجنة وزراء الصحة بدول المجلس، وتنسيق وتوحيد مواقف دول المجلس في التكتلات الدولية بالمجال الصحي، ودليل الإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول المجلس، وأهداف التنمية المستدامة في المجال الصحي، ومشروع الصحة والعافية.

وناقش الاجتماع، نتائج لقاءات الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول المجلس، واتخذ عدداً من التوصيات منها: فحص الوافدين، وإعداد مناقصات للشراء الموحد ووضع الشروط والأسس واللوائح المنظمة لها، واستحداث مناقصة خاصة لتأمين الأدوية واللقاحات البيطرية من طريق الشراء الموحد.

رابط المصدر: دول مجلس التعاون تبحث توحيد الخدمات الصحية لمواطنيها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً