اتفاق بين ممثلي 200 دولة على إلغاء استخدام غازات مسببة للاحتباس الحراري

أعلنت الحكومة الرواندية أن “ممثلي حوالي مئتي دولة تبنوا، صباح اليوم السبت، في كيغالي اتفاقاً على الإلغاء التدريجي لمركبات الكربون الكلورية الفلورية، وهي الغازات المسببة للاحترار المستخدمة في الثلاجات، وأجهزة

أخرى وتبين أنها تلحق ضرراً كبيراً بالمناخ”. وقال وزير الموراد الطبيعية الرواندي، فانسان بيروتا، في ختام جلسة طويلة استمرت طوال ليل الجمعة السبت إنه “تم إقرار التعديل والقرارات”.وكان بيروتا أعلن قبيل ذلك أن الأسرة الدولية قريبة جداً من التوصل إلى اتفاق، مشيراً إلى أن “المندوبين يتفاوضون حول التفاصيل الأخيرة” التي لم يوضحها. لكن مشاركين آخرين تحدثوا عن إمكانية تبني اتفاق بشكل تعديل لبروتوكول مونتريال حول حماية طبقة الأوزون.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الحكومة الرواندية أن “ممثلي حوالي مئتي دولة تبنوا، صباح اليوم السبت، في كيغالي اتفاقاً على الإلغاء التدريجي لمركبات الكربون الكلورية الفلورية، وهي الغازات المسببة للاحترار المستخدمة في الثلاجات، وأجهزة أخرى وتبين أنها تلحق ضرراً كبيراً بالمناخ”.

وقال وزير الموراد الطبيعية الرواندي، فانسان بيروتا، في ختام جلسة طويلة استمرت طوال ليل الجمعة السبت إنه “تم إقرار التعديل والقرارات”.

وكان بيروتا أعلن قبيل ذلك أن الأسرة الدولية قريبة جداً من التوصل إلى اتفاق، مشيراً إلى أن “المندوبين يتفاوضون حول التفاصيل الأخيرة” التي لم يوضحها. لكن مشاركين آخرين تحدثوا عن إمكانية تبني اتفاق بشكل تعديل لبروتوكول مونتريال حول حماية طبقة الأوزون.

رابط المصدر: اتفاق بين ممثلي 200 دولة على إلغاء استخدام غازات مسببة للاحتباس الحراري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً