الجزائر تقدم عرضاً لتزويد الأردن بالغاز المسال

قال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بو طرفة، إن بلاده سوف تقدم عرض سعر لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى الأردن لتغطية جزء من احتياجاته من الغاز الطبيعي، عبر الشركة الجزائرية

“سونطراك”، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”. والتقى مؤخراً وزير الطاقة الأردني بنظيره الجزائري في إسطنبول، على هامش ماشركتهما في فعاليات مؤتمر الطاقة الدولي، وبحثا خلال لقائهما التحديات التي تواجه الأردن في قطاع الطاقة.وبحث الجانبان أيضاً، التعاون المشترك بينهما في مجالات الطاقة واستيراد الغاز الطبيعي المسال من الجزائر، وذلك تفعيلاً لما جاء في مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في العام 2015.كما بحثا تبادل الخبرات بمجال الصخر الزيتي واستكشاف النفط والغاز والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة لدى الجانبين من خلال تبادل الزيارات بين المختصين بين البلدين.ويواجه الأردن تحدياً بسبب ارتفاع كلف الطاقة على المملكة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بو طرفة، إن بلاده سوف تقدم عرض سعر لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى الأردن لتغطية جزء من احتياجاته من الغاز الطبيعي، عبر الشركة الجزائرية “سونطراك”، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

والتقى مؤخراً وزير الطاقة الأردني بنظيره الجزائري في إسطنبول، على هامش ماشركتهما في فعاليات مؤتمر الطاقة الدولي، وبحثا خلال لقائهما التحديات التي تواجه الأردن في قطاع الطاقة.

وبحث الجانبان أيضاً، التعاون المشترك بينهما في مجالات الطاقة واستيراد الغاز الطبيعي المسال من الجزائر، وذلك تفعيلاً لما جاء في مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في العام 2015.

كما بحثا تبادل الخبرات بمجال الصخر الزيتي واستكشاف النفط والغاز والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة لدى الجانبين من خلال تبادل الزيارات بين المختصين بين البلدين.

ويواجه الأردن تحدياً بسبب ارتفاع كلف الطاقة على المملكة.

رابط المصدر: الجزائر تقدم عرضاً لتزويد الأردن بالغاز المسال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً