تايلاند: رئيس وزراء سابق يتولى الوصاية على العرش

تولى رئيس وزراء تايلاند الأسبق، ورئيس المجلس الملكي، بريم تينسولانوندا، منصب الوصي على العرش الشاغر للبلاد وفقاً للدستور، حسبما أكدت الحكومة التايلاندية. وفي وقت متأخر

يوم الجمعة، قال نائب رئيس الوزراء فيسانو كروا-نجام في مقابلة تلفزيونية من مقر الحكومة إنه وفقاً لدستور البلاد عام 1991، فإن الرئيس الحالي للمجلس الملكي هو الذي يتولى تلقائياً منصب الوصي على العرش في حالة غياب العاهل الحاكم.يذكر أن بريم (96 عاماً)، هو رئيس المجلس الملكي، الذي يقدم المشورة للملك.وتوفي الملك بوميبول ادوليادي أول أمس الخميس بعد أكثر من سبعة عقود على العرش.وعين بريم رئيساً للمجلس الملكي عام 1988، بعد فترة توليه منصب رئيس الوزراء بين عامي 1980 و1988.


الخبر بالتفاصيل والصور



تولى رئيس وزراء تايلاند الأسبق، ورئيس المجلس الملكي، بريم تينسولانوندا، منصب الوصي على العرش الشاغر للبلاد وفقاً للدستور، حسبما أكدت الحكومة التايلاندية.

وفي وقت متأخر يوم الجمعة، قال نائب رئيس الوزراء فيسانو كروا-نجام في مقابلة تلفزيونية من مقر الحكومة إنه وفقاً لدستور البلاد عام 1991، فإن الرئيس الحالي للمجلس الملكي هو الذي يتولى تلقائياً منصب الوصي على العرش في حالة غياب العاهل الحاكم.

يذكر أن بريم (96 عاماً)، هو رئيس المجلس الملكي، الذي يقدم المشورة للملك.

وتوفي الملك بوميبول ادوليادي أول أمس الخميس بعد أكثر من سبعة عقود على العرش.

وعين بريم رئيساً للمجلس الملكي عام 1988، بعد فترة توليه منصب رئيس الوزراء بين عامي 1980 و1988.

رابط المصدر: تايلاند: رئيس وزراء سابق يتولى الوصاية على العرش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً