أمريكا تدعو مصر للمشاركة في اجتماع لوزان حول سوريا

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية، سامح شكري، تلقى اتصالاً مساء أمس الجمعة، من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وجه فيه الدعوة

لمصر للمشاركة في اجتماع لوزان الخاص بسوريا اليوم السبت. وأوضح المتحدث أن وزير الخارجية الأمريكي أكد “أهمية مشاركة وزير خارجية مصر في هذا الاجتماع على ضوء الدور المهم الذي تضطلع به مصر في دعم جهود التسوية السياسية للازمة السورية، وما تتمتع به مصر من مواقف متوازنة من شأنها أن تعزز من الجهود المبذولة لدعم الحل السياسي للازمة السورية، والإسهام الايجابي في قدرة اجتماع لوزان على تحقيق أهدافه”.وأوضح أبو زيد أنه على ضوء تلك التطورات، فقد تقرر مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع لرئاسة وفد مصر، وسيتوجه شكري إلى لوزان صباح السبت، من فيينا حيث أنهى زيارة كان يقوم بها إلى العاصمة النمساوية.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية، سامح شكري، تلقى اتصالاً مساء أمس الجمعة، من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وجه فيه الدعوة لمصر للمشاركة في اجتماع لوزان الخاص بسوريا اليوم السبت.

وأوضح المتحدث أن وزير الخارجية الأمريكي أكد “أهمية مشاركة وزير خارجية مصر في هذا الاجتماع على ضوء الدور المهم الذي تضطلع به مصر في دعم جهود التسوية السياسية للازمة السورية، وما تتمتع به مصر من مواقف متوازنة من شأنها أن تعزز من الجهود المبذولة لدعم الحل السياسي للازمة السورية، والإسهام الايجابي في قدرة اجتماع لوزان على تحقيق أهدافه”.

وأوضح أبو زيد أنه على ضوء تلك التطورات، فقد تقرر مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع لرئاسة وفد مصر، وسيتوجه شكري إلى لوزان صباح السبت، من فيينا حيث أنهى زيارة كان يقوم بها إلى العاصمة النمساوية.

رابط المصدر: أمريكا تدعو مصر للمشاركة في اجتماع لوزان حول سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً