كتاب تحليل المدونات المناوئة للأمن جديد شرطة دبي

أشاد الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، بالدراسة المتعمقة التي أعدها الدكتور فريدون محمد نجيب، والتي قام المركز بطباعتها في كتاب بعنوان: «تحليل المدونات المناوئة للأمن». وأكَّد الدكتور محمد مراد أن التحديات الأمنية المتصاعدة والتهديدات العديدة المتعاظمة، جعلت المدونات تلعب – في

الوقت الحالي – دوراً فاعلاً ومؤثراً في تشكيل الرأي العام باعتبارها منابر جديدة للتعبير عن الآراء والتي لم يكن في الإمكان تحقيق ذلك عبر وسائل الإعلام التقليدية المحتكرة من النخبة. وقال إنه مما لا شك فيه أن أجهزة الأمن الواعية التي يقودها قادة على فهم عميق بالمتغيرات التي سادت العالم والتحديات الراهنة والمخاطر المحدقة، تستطيع أن تحقق رسالتها في حفظ الأمن والسلم الاجتماعي في ظل هذه التحديات. كما أن مهارة إدارة الأمن في العصر الحديث تكمن في القدرة على التوفيق بين المتناقضات والجمع بين الأضداد. وأثنى الدكتور محمد مراد على هذه الدراسة لتناولها موضوعاً بالغ الأهمية، وأمر بتوزيع الكتاب الذي تضمن هذه الدراسة على مختلف أجهزة الشّرطة بالدولة، وعلى مكتبات أكاديميات وكليات الشّرطة في العالم العربي، حتى يتمكن المسؤولون والباحثون والمخططون من الاطلاع عليها، والتعرف إلى ما جاء بها من معلومات ومعارف وتجارب. وقد تناول الدكتور فريدون محمد نجيب في الكتاب موضوعاً مهماً حول تقنية جديدة أحدثت تغيرات عميقة في حياة الإنسان وسلوكياته مثلما أحدثته شبكات الإنترنت، فقد تأثرت كل الشعوب بهذه الثورة التي ألقت ظلالها على كل نواحي الحياة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أشاد الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، بالدراسة المتعمقة التي أعدها الدكتور فريدون محمد نجيب، والتي قام المركز بطباعتها في كتاب بعنوان: «تحليل المدونات المناوئة للأمن».

وأكَّد الدكتور محمد مراد أن التحديات الأمنية المتصاعدة والتهديدات العديدة المتعاظمة، جعلت المدونات تلعب – في الوقت الحالي – دوراً فاعلاً ومؤثراً في تشكيل الرأي العام باعتبارها منابر جديدة للتعبير عن الآراء والتي لم يكن في الإمكان تحقيق ذلك عبر وسائل الإعلام التقليدية المحتكرة من النخبة.

وقال إنه مما لا شك فيه أن أجهزة الأمن الواعية التي يقودها قادة على فهم عميق بالمتغيرات التي سادت العالم والتحديات الراهنة والمخاطر المحدقة، تستطيع أن تحقق رسالتها في حفظ الأمن والسلم الاجتماعي في ظل هذه التحديات. كما أن مهارة إدارة الأمن في العصر الحديث تكمن في القدرة على التوفيق بين المتناقضات والجمع بين الأضداد.

وأثنى الدكتور محمد مراد على هذه الدراسة لتناولها موضوعاً بالغ الأهمية، وأمر بتوزيع الكتاب الذي تضمن هذه الدراسة على مختلف أجهزة الشّرطة بالدولة، وعلى مكتبات أكاديميات وكليات الشّرطة في العالم العربي، حتى يتمكن المسؤولون والباحثون والمخططون من الاطلاع عليها، والتعرف إلى ما جاء بها من معلومات ومعارف وتجارب.

وقد تناول الدكتور فريدون محمد نجيب في الكتاب موضوعاً مهماً حول تقنية جديدة أحدثت تغيرات عميقة في حياة الإنسان وسلوكياته مثلما أحدثته شبكات الإنترنت، فقد تأثرت كل الشعوب بهذه الثورة التي ألقت ظلالها على كل نواحي الحياة.

رابط المصدر: كتاب تحليل المدونات المناوئة للأمن جديد شرطة دبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً