جامعة الشارقة و«أقدر» يطلقان غداً دبلوم القيادات المجتمعية

تنطلق غداً فعاليات دبلوم القيادات المجتمعية الذي تنفذه جامعة الشارقة بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر». وأوضح العقيد الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب أن تنفيذ هذا الدبلوم يأتي تحقيقاً لأهداف وأغراض مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة الشارقة وبرنامج خليفة لتمكين

الطلاب «أقدر»، وذلك لتنفيذ أول دبلوم مهني من نوعه في الدولة، بل في المنطقة العربية. مشيراً إلى إن دبلوم القيادات المجتمعية يعد إطاراً تنفيذياً لتحقيق المسؤولية المشتركة بين كل المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخاصة وتفعيلاً للأهداف المشتركة في العمل على بناء الوطن وتنمية المواطن الصالح والعمل على تحصين وطننا ومجتمعنا ضد التحديات الأخلاقية السلوكية والقيمية والفكرية. لاسيما تلك التي تواجهها أجيالنا الشابة الذين هم عماد الغد وأمل المستقبل، والذخيرة الحقيقية للحفاظ على المكتسبات وحمايتها من خلال العمل المبني على الشراكة والتعاون الاستراتيجي والقائم على توحيد الرؤى والتوجهات بما يخدم أولويات الدولة. وقال الدكتور الدبل إن هذا الدبلوم يعد مرحلة أولى في تنفيذ عدد من المشاريع الوقائية والتوعية من خلال التعاون المستدام مع المؤسسات الجامعية في الدولة، والاستفادة من الإمكانيات المعرفية والخبرات المتراكمة لديها للعمل على تطوير قدرات العاملين في مجالات التوعية الاجتماعية المختلفة وفقاً للأصول العلمية المتعارف عليها، إضافة إلى ذلك فإن المبادرة تهدف إلى التواصل الفعّال والدائم مع اخريجي الدبلوم للتعرف على مدى فعاليتهم وكفاءتهم في تنفيذ مشاريع توعية.


الخبر بالتفاصيل والصور


تنطلق غداً فعاليات دبلوم القيادات المجتمعية الذي تنفذه جامعة الشارقة بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر».

وأوضح العقيد الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب أن تنفيذ هذا الدبلوم يأتي تحقيقاً لأهداف وأغراض مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة الشارقة وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، وذلك لتنفيذ أول دبلوم مهني من نوعه في الدولة، بل في المنطقة العربية.

مشيراً إلى إن دبلوم القيادات المجتمعية يعد إطاراً تنفيذياً لتحقيق المسؤولية المشتركة بين كل المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخاصة وتفعيلاً للأهداف المشتركة في العمل على بناء الوطن وتنمية المواطن الصالح والعمل على تحصين وطننا ومجتمعنا ضد التحديات الأخلاقية السلوكية والقيمية والفكرية.

لاسيما تلك التي تواجهها أجيالنا الشابة الذين هم عماد الغد وأمل المستقبل، والذخيرة الحقيقية للحفاظ على المكتسبات وحمايتها من خلال العمل المبني على الشراكة والتعاون الاستراتيجي والقائم على توحيد الرؤى والتوجهات بما يخدم أولويات الدولة.

وقال الدكتور الدبل إن هذا الدبلوم يعد مرحلة أولى في تنفيذ عدد من المشاريع الوقائية والتوعية من خلال التعاون المستدام مع المؤسسات الجامعية في الدولة، والاستفادة من الإمكانيات المعرفية والخبرات المتراكمة لديها للعمل على تطوير قدرات العاملين في مجالات التوعية الاجتماعية المختلفة وفقاً للأصول العلمية المتعارف عليها، إضافة إلى ذلك فإن المبادرة تهدف إلى التواصل الفعّال والدائم مع اخريجي الدبلوم للتعرف على مدى فعاليتهم وكفاءتهم في تنفيذ مشاريع توعية.

رابط المصدر: جامعة الشارقة و«أقدر» يطلقان غداً دبلوم القيادات المجتمعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً