مواطنو رأس الخيمة يبادرون بحلول هندسية ترتقي بالسلامة على الطرق

■ علي العلكيم حظيت مجموعة من طرق وشوارع رأس الخيمة باهتمام المواطنين ومبادرتهم في تقديم مقترحات هندسية مناسبة ترتقي بخدمات البنية التحتية، ولا سيما في المواقع التي تتكرر فيها حوادث مؤسفة، وهي التي أثارت الجدل مجتمعياً. وفي هذا السياق؛ أكد العقيد علي سعيد العلكيم،

مدير إدارة المرور والدوريات بالشرطة، أهمية التعاون بين أفراد المجتمع وقسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات، وهو الأمر الذي أسهم في تحسين السلامة المرورية في عدد من الطرق بشكل ملحوظ، من خلال تقليل الازدحام المروري.. وكذلك خفض نسبة الحوادث المرورية، خاصة حوادث الدهس، مبيناً أن هناك فئات المجتمع كافة لديها من الوعي والحس الأمني ما يمكّنها من تطبيق هذا التعاون على أرض الواقع، مشيداً بكل الجهود المبذولة في الشأن، من أجل معالجة السلبيات ووضع الحلول الكافية لما فيه مصلحة الوطن والمقيمين على أرضه، ما من شأنه أن يدعم إدارة المرور التي ترسّخ مفهوم أن الأمن مسؤولية الجميع. وأوضح أن المقترحات والمطالبات التي تستقبلها إدارة المرور من المجتمع عبر جميع الوسائل المتاحة للاتصال سواء على الهاتف أو البريد الإلكتروني، يتم تحويلها للهندسة المرورية التي تدرس واقع الطرق والمشكلات المرورية، وتكون الخطوة التالية بعد الدراسة على أرض الواقع مخاطبة الجهات ذات العلاقة، ثم التعاون المشترك والتنفيذ المباشر، لتحسين أو تطوير الطرقات وغيرها من أنظمة وإجراءات السير. ومن الأمثلة الحية على هذا التفاعل استقبال 6 مقترحات قيد الدراسة حتى الآن، فيما تم تنفيذ 5 تعديلات بناءً على مقترحات أفراد الجمهور، وتتمثل في عمل سياج على شاطئ بحر المعيريض، بالتنسيق والتعاون مع دائرة الأشغال، وإنشاء مطبّات في بعض طرق الإمارة التي شهدت حوادث مرورية، وإنشاء الدوارات في بعض طرق الإمارة. وأيضاً زيادة مسارين في بعض طرق الإمارة، إلى جانب إغلاق فتحات الدوران في بعض الشوارع، وخاصة التي يكثر فيها تكرار الحوادث المرورية، وكلها بالفعل أسهمت إلى حد كبير في انسيابية الحركة المرورية وقلة وقوع الحوادث. ولفت إلى التفاعل المباشر مع المقترحات الطارئة من الجمهور التي تمثلت في عمل مطبات على كورنيش القواسم وبعض مناطق الإمارة، إضافة إلى إنشاء جسر خاص بالمشاة مقابل مركز الحمرا مول التجاري. و نوه العلكيم بأن من أهم المبادرات المرورية مبادرة «تحسين السلامة المرورية على الطريق»، بالتعاون مع دائرة الأشغال، مشيراً إلى أن دعم الثقة بين المرور وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين من بين أولويات سياسة القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وأجهزتها.


الخبر بالتفاصيل والصور


حظيت مجموعة من طرق وشوارع رأس الخيمة باهتمام المواطنين ومبادرتهم في تقديم مقترحات هندسية مناسبة ترتقي بخدمات البنية التحتية، ولا سيما في المواقع التي تتكرر فيها حوادث مؤسفة، وهي التي أثارت الجدل مجتمعياً.

وفي هذا السياق؛ أكد العقيد علي سعيد العلكيم، مدير إدارة المرور والدوريات بالشرطة، أهمية التعاون بين أفراد المجتمع وقسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات، وهو الأمر الذي أسهم في تحسين السلامة المرورية في عدد من الطرق بشكل ملحوظ، من خلال تقليل الازدحام المروري..

وكذلك خفض نسبة الحوادث المرورية، خاصة حوادث الدهس، مبيناً أن هناك فئات المجتمع كافة لديها من الوعي والحس الأمني ما يمكّنها من تطبيق هذا التعاون على أرض الواقع، مشيداً بكل الجهود المبذولة في الشأن، من أجل معالجة السلبيات ووضع الحلول الكافية لما فيه مصلحة الوطن والمقيمين على أرضه، ما من شأنه أن يدعم إدارة المرور التي ترسّخ مفهوم أن الأمن مسؤولية الجميع.

وأوضح أن المقترحات والمطالبات التي تستقبلها إدارة المرور من المجتمع عبر جميع الوسائل المتاحة للاتصال سواء على الهاتف أو البريد الإلكتروني، يتم تحويلها للهندسة المرورية التي تدرس واقع الطرق والمشكلات المرورية، وتكون الخطوة التالية بعد الدراسة على أرض الواقع مخاطبة الجهات ذات العلاقة، ثم التعاون المشترك والتنفيذ المباشر، لتحسين أو تطوير الطرقات وغيرها من أنظمة وإجراءات السير.

ومن الأمثلة الحية على هذا التفاعل استقبال 6 مقترحات قيد الدراسة حتى الآن، فيما تم تنفيذ 5 تعديلات بناءً على مقترحات أفراد الجمهور، وتتمثل في عمل سياج على شاطئ بحر المعيريض، بالتنسيق والتعاون مع دائرة الأشغال، وإنشاء مطبّات في بعض طرق الإمارة التي شهدت حوادث مرورية، وإنشاء الدوارات في بعض طرق الإمارة.

وأيضاً زيادة مسارين في بعض طرق الإمارة، إلى جانب إغلاق فتحات الدوران في بعض الشوارع، وخاصة التي يكثر فيها تكرار الحوادث المرورية، وكلها بالفعل أسهمت إلى حد كبير في انسيابية الحركة المرورية وقلة وقوع الحوادث.

ولفت إلى التفاعل المباشر مع المقترحات الطارئة من الجمهور التي تمثلت في عمل مطبات على كورنيش القواسم وبعض مناطق الإمارة، إضافة إلى إنشاء جسر خاص بالمشاة مقابل مركز الحمرا مول التجاري.

و نوه العلكيم بأن من أهم المبادرات المرورية مبادرة «تحسين السلامة المرورية على الطريق»، بالتعاون مع دائرة الأشغال، مشيراً إلى أن دعم الثقة بين المرور وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين من بين أولويات سياسة القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وأجهزتها.

رابط المصدر: مواطنو رأس الخيمة يبادرون بحلول هندسية ترتقي بالسلامة على الطرق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً