«إنجاز» تنفذ 11 ألف حجز «إلكترونياً» لفحص المركبات

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن خدمة «إنجاز» نفذت أكثر من 11 ألف حجز موعد إلكترونياً لفحص المركبات، لافتة إلى أن هذه الخدمة قلّصت خطوات تسجيل المركبات من 14 خطوة إلى تسع خطوات، وذلك في إطار حرصها على توفير الوقت والجهد للمتعاملين، في إطار تجسيد الغاية الاستراتيجية الثالثة «إسعاد

الناس»، ومواكبة لتوجهات الحكومة نحو تحقيق مبادرة «المدينة الذكية». وقال مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة، سلطان المرزوقي، إن خدمة «إنجاز» استطاعت تنفيذ 11 ألف حجز موعد فحص «إلكترونياً»، سواء عن طريق الإنترنت أو التطبيقات الذكية، مشيراً إلى أن خدمة «إنجاز» تتمتع بمزايا عدة منها المبايعة الإلكترونية عبر المعارض المعتمدة من قِبل الهيئة، حيث يتم تسجيل المبايعة داخل المعرض إلكترونياً داخل النظام المروري في المعرض، ومن ثم حجز موعد فحص إلكترونياً دون الحاجة إلى أحد مراكز الخدمة لحجز الموعد. وأوضح أن المتعامل يستطيع أن يبرز بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية ليتعرف الفاحص إلى بيانات المركبة من خلال النظام المروري خلال دقائق دون الاستعانة بالورق، لتنتهي المعاملة في وقت قصير، حيث إن نسبة 50% من المعاملة ستكون منجزة من قبل معارض السيارات، لافتاً إلى أن من مزايا خدمة «إنجاز» أن بإمكان الفاحص استخدام الكمبيوتر اللوحي «تابليت» لإجراء عملية الفحص دون الحاجة لتدوين البيانات ورقياً، ما يضمن دقة بيانات المركبة، فضلاً عن توفير الوقت والجهد للطرفين (الفاحص وصاحب المركبة). وأكد المرزوقي، أن «إنجاز» تأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على تسهيل إجراءات تسجيل عمليات بيع وشراء المركبات، وسرعة حجز موعد للفحص من صالات العرض المعتمدة، ما يؤكد اهتمام الهيئة براحة المتعاملين عبر استخدام أفضل المعايير العالمية لإسعادهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن خدمة «إنجاز» نفذت أكثر من 11 ألف حجز موعد إلكترونياً لفحص المركبات، لافتة إلى أن هذه الخدمة قلّصت خطوات تسجيل المركبات من 14 خطوة إلى تسع خطوات، وذلك في إطار حرصها على توفير الوقت والجهد للمتعاملين، في إطار تجسيد الغاية الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس»، ومواكبة لتوجهات الحكومة نحو تحقيق مبادرة «المدينة الذكية».

وقال مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة، سلطان المرزوقي، إن خدمة «إنجاز» استطاعت تنفيذ 11 ألف حجز موعد فحص «إلكترونياً»، سواء عن طريق الإنترنت أو التطبيقات الذكية، مشيراً إلى أن خدمة «إنجاز» تتمتع بمزايا عدة منها المبايعة الإلكترونية عبر المعارض المعتمدة من قِبل الهيئة، حيث يتم تسجيل المبايعة داخل المعرض إلكترونياً داخل النظام المروري في المعرض، ومن ثم حجز موعد فحص إلكترونياً دون الحاجة إلى أحد مراكز الخدمة لحجز الموعد. وأوضح أن المتعامل يستطيع أن يبرز بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية ليتعرف الفاحص إلى بيانات المركبة من خلال النظام المروري خلال دقائق دون الاستعانة بالورق، لتنتهي المعاملة في وقت قصير، حيث إن نسبة 50% من المعاملة ستكون منجزة من قبل معارض السيارات، لافتاً إلى أن من مزايا خدمة «إنجاز» أن بإمكان الفاحص استخدام الكمبيوتر اللوحي «تابليت» لإجراء عملية الفحص دون الحاجة لتدوين البيانات ورقياً، ما يضمن دقة بيانات المركبة، فضلاً عن توفير الوقت والجهد للطرفين (الفاحص وصاحب المركبة).

وأكد المرزوقي، أن «إنجاز» تأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على تسهيل إجراءات تسجيل عمليات بيع وشراء المركبات، وسرعة حجز موعد للفحص من صالات العرض المعتمدة، ما يؤكد اهتمام الهيئة براحة المتعاملين عبر استخدام أفضل المعايير العالمية لإسعادهم.

رابط المصدر: «إنجاز» تنفذ 11 ألف حجز «إلكترونياً» لفحص المركبات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً