الرئيس الألماني يطالب ببذل المزيد من الجهود لمكافحة تطرف الشباب

طالب الرئيس الألماني يوآخيم جاوك يوم الجمعة، ببذل المزيد من الجهود من أجل مكافحة تطرف الشباب في ألمانيا. وقال جاوك خلال حديث مع الخبراء

الجمعة في حي نويكولن بالعاصمة الألمانية برلين: “نحتاج في الواقع إلى موجة جديدة من المؤسسين في هذا الاتجاه”.وأوضح جاوك أن من الضروري الآن إيجاد مزيد من المصادر والأشخاص القادرين على هذه المهمة.وحذر الرئيس الألماني قائلاً إنه لا يصح الاقتصار عل منع السلوك الإجرامي، فكثير من الشباب الذي يمارس هذ السلوك يمكن رده إلى حضن المجتمع مرة أخرى.وأضاف جاوك بالقول “أرى أن هذا واجب جماعي للمجتمع كله”.وذكر جاوك أن المدارس يجب أن تكثف جهودها في هذا الصدد، كما أن المساجد والجمعيات الإسلامية تتحمل مسؤولية كبيرة في ذلك، وعليها أن تزيد من عملها في مجال الوقاية من هذه التوجهات أكثر وأكثر.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب الرئيس الألماني يوآخيم جاوك يوم الجمعة، ببذل المزيد من الجهود من أجل مكافحة تطرف الشباب في ألمانيا.

وقال جاوك خلال حديث مع الخبراء الجمعة في حي نويكولن بالعاصمة الألمانية برلين: “نحتاج في الواقع إلى موجة جديدة من المؤسسين في هذا الاتجاه”.

وأوضح جاوك أن من الضروري الآن إيجاد مزيد من المصادر والأشخاص القادرين على هذه المهمة.

وحذر الرئيس الألماني قائلاً إنه لا يصح الاقتصار عل منع السلوك الإجرامي، فكثير من الشباب الذي يمارس هذ السلوك يمكن رده إلى حضن المجتمع مرة أخرى.

وأضاف جاوك بالقول “أرى أن هذا واجب جماعي للمجتمع كله”.

وذكر جاوك أن المدارس يجب أن تكثف جهودها في هذا الصدد، كما أن المساجد والجمعيات الإسلامية تتحمل مسؤولية كبيرة في ذلك، وعليها أن تزيد من عملها في مجال الوقاية من هذه التوجهات أكثر وأكثر.

رابط المصدر: الرئيس الألماني يطالب ببذل المزيد من الجهود لمكافحة تطرف الشباب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً