داعش يرسل تعزيزات إلى أحد معاقله في حلب مع قرب المعركة

أرسل تنظيم داعش نحو ألف و200 مقاتل على هيئة تعزيزات لمدينة دابق، أحد معاقله في محافظة حلب السورية إزاء قرب المعركة للسيطرة عليها أمام المعارضين السوريين المدعومين من قوات تركية،

وفقاً لما ذكره نشطاء. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ألف مقاتل على الأقل من هذا العدد وصل من خارج سوريا، لكنه لم يحدد إذا ما كان قد عبر الحدود من العراق أو من تركيا. وكشف المرصد أن الألف مقاتل توجهوا في البداية إلى الرقة المعقل الرئيسي لداعش في سوريا، وانتقلوا بعد ذلك إلى دابق. وأضاف أن المتشددين حشدوا أيضاً لمعركة دابق مسلحين كانوا منتشرين في جبهات أخرى مثل حمص، حيث يقاتلون القوات الحكومية السورية وفي أنحاء أخرى من البلاد حيث يشتبكون مع ميلشيات كردية عربية. وشن معارضون من فصائل سورية مختلفة مدعومة بالطيران وعربات مقاتلة تركية في 21 من أغسطس (آب) الماضي هجوماً على داعش في حلب، وكان تنظيم “داعش” قد سيطر على دابق في أغسطس (آب) من عام 2014.


الخبر بالتفاصيل والصور



أرسل تنظيم داعش نحو ألف و200 مقاتل على هيئة تعزيزات لمدينة دابق، أحد معاقله في محافظة حلب السورية إزاء قرب المعركة للسيطرة عليها أمام المعارضين السوريين المدعومين من قوات تركية، وفقاً لما ذكره نشطاء.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ألف مقاتل على الأقل من هذا العدد وصل من خارج سوريا، لكنه لم يحدد إذا ما كان قد عبر الحدود من العراق أو من تركيا.

وكشف المرصد أن الألف مقاتل توجهوا في البداية إلى الرقة المعقل الرئيسي لداعش في سوريا، وانتقلوا بعد ذلك إلى دابق.

وأضاف أن المتشددين حشدوا أيضاً لمعركة دابق مسلحين كانوا منتشرين في جبهات أخرى مثل حمص، حيث يقاتلون القوات الحكومية السورية وفي أنحاء أخرى من البلاد حيث يشتبكون مع ميلشيات كردية عربية.

وشن معارضون من فصائل سورية مختلفة مدعومة بالطيران وعربات مقاتلة تركية في 21 من أغسطس (آب) الماضي هجوماً على داعش في حلب، وكان تنظيم “داعش” قد سيطر على دابق في أغسطس (آب) من عام 2014.

رابط المصدر: داعش يرسل تعزيزات إلى أحد معاقله في حلب مع قرب المعركة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً