الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة بشأن قصف حلب

قال دبلوماسيون أوروبيون طلبوا عدم الكشف عن هويتهم اليوم الجمعة، إن العديد من دول الاتحاد الأوروبي تدفع لفرض عقوبات جديدة رداً على تفاقم الصراع في سوريا، معربين عن قلق خاص

إزاء التطورات في حلب. وتعرض القسم الذي يسيطر عليه المعارضون بالمدينة الواقعة في شمال غربى سوريا لغارات جوية مكثفة من قبل قوات الرئيس السوري بشار الأسد وحليفته روسيا منذ الشهر الماضي، عندما انهارت الهدنة التي توسطت فيها الولايات المتحدة وروسيا.ويعتقد أن نحو 300 ألف شخص من المدنيين محاصرون في حلب، ولقي 630 مدنياً على الأقل، بينهم 123 طفلاً، حتفهم هناك منذ انهيار وقف إطلاق النار في سورية في 19 سبتمبر (أيلول) الماضي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا.وقال دبلوماسي أوروبي “نحن بحاجة إلى إدانة شديدة للغاية لما يجري في حلب”، قبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين من المقرر أن يركز إلى حد كبير على سوريا.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال دبلوماسيون أوروبيون طلبوا عدم الكشف عن هويتهم اليوم الجمعة، إن العديد من دول الاتحاد الأوروبي تدفع لفرض عقوبات جديدة رداً على تفاقم الصراع في سوريا، معربين عن قلق خاص إزاء التطورات في حلب.

وتعرض القسم الذي يسيطر عليه المعارضون بالمدينة الواقعة في شمال غربى سوريا لغارات جوية مكثفة من قبل قوات الرئيس السوري بشار الأسد وحليفته روسيا منذ الشهر الماضي، عندما انهارت الهدنة التي توسطت فيها الولايات المتحدة وروسيا.

ويعتقد أن نحو 300 ألف شخص من المدنيين محاصرون في حلب، ولقي 630 مدنياً على الأقل، بينهم 123 طفلاً، حتفهم هناك منذ انهيار وقف إطلاق النار في سورية في 19 سبتمبر (أيلول) الماضي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا.

وقال دبلوماسي أوروبي “نحن بحاجة إلى إدانة شديدة للغاية لما يجري في حلب”، قبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين من المقرر أن يركز إلى حد كبير على سوريا.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة بشأن قصف حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً