مايكروسوفت تعلن وصول انستاجرام إلى حواسيب ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن قيام خدمة مشاركة الصور انستاجرام المملوكة لشركة فيس بوك بتحديث تطبيقها بحيث أصبح يدعم أجهزة الحاسب المكتبي والحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، ويمكن تحميل النسخة الجديدة الآن من خلال متجر ويندوز. وكانت شركة فيس بوك قد عملت في شهر أبريل/نيسان الماضي على توفير

مجموعة من تطبيقاتها، والتي تشمل انستاجرام وفيس بوك وفيس بوك ماسنجر، لمنصة ويندوز الشاملة UWP، إلا ان تطبيق انستاجرام اقتصر على دعم الهواتف المحمولة فقط. وتسمح منصة ويندوز الشاملة للمطورين ببناء تطبيق واحد، والذي يتغير بناءً على جهاز المستخدم وحجم الشاشة، بحيث يمكن للتطبيق العمل عبر منصات مختلفة تعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 مثل حواسيب سطح المكتب والحواسيب المحمولة واللوحية والهواتف الذكية، ومنصة الألعاب إكس بوكس ون ونظارة HoloLens. ويعمل تطبيق انستاجرام حالياً على أجهزة حواسيب سطح المكتب والمحمولة واللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، بحيث يظهر للمستخدم الصور والتنبيهات الجددية بشكل مباشر من الشاشة الرئيسية. وتشمل الميزات على إمكانية نشر وتحرير الصور والحصول على التنبيهات والدردشة بواسطة الرسائل الخاصة واستخدام ميزة “القصص” والبحث والاستكشاف وتحرير الملف الشخصي والخلاصات. وقد ظهرت خدمة مشاركة الصور انستاجرام في البداية على شكل تطبيق مخصص للهواتف المحمولة، بشكل يجعل الخدمة مثالية مع التقاط وتحميل الصور، إلا ان الخدمة تطورت لأبعد من مجال الهواتف المحمولة، ويعود الفضل بذلك إلى فيس بوك. وأشار مركز المساعدة في انستاجرام إلى إمكانية حدوث بعض المشاكل “نضع في اعتبارنا أن الأجهزة الأخرى العاملة بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 قد لا تدعم بعض الميزات، مثل إمكانية التقاط وتحميل الصور والفيديوهات”. ويحتاج التطبيق بشكل أكثر تحديداً إلى شاشة تعمل باللمس وكاميرا خلفية، وقد لا تتناسب الشاشات القديمة غير العاملة باللمس وكاميرات الويب مع التطبيق، وتشير المعلومات إلى إمكانية قيام انستاجرام لاحقاً بزيادة دعمها للأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 عبر توفير تطبيقها لمنصة الألعاب إكس بوكس ون.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن قيام خدمة مشاركة الصور انستاجرام المملوكة لشركة فيس بوك بتحديث تطبيقها بحيث أصبح يدعم أجهزة الحاسب المكتبي والحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، ويمكن تحميل النسخة الجديدة الآن من خلال متجر ويندوز.

وكانت شركة فيس بوك قد عملت في شهر أبريل/نيسان الماضي على توفير مجموعة من تطبيقاتها، والتي تشمل انستاجرام وفيس بوك وفيس بوك ماسنجر، لمنصة ويندوز الشاملة UWP، إلا ان تطبيق انستاجرام اقتصر على دعم الهواتف المحمولة فقط.

وتسمح منصة ويندوز الشاملة للمطورين ببناء تطبيق واحد، والذي يتغير بناءً على جهاز المستخدم وحجم الشاشة، بحيث يمكن للتطبيق العمل عبر منصات مختلفة تعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 مثل حواسيب سطح المكتب والحواسيب المحمولة واللوحية والهواتف الذكية، ومنصة الألعاب إكس بوكس ون ونظارة HoloLens.

ويعمل تطبيق انستاجرام حالياً على أجهزة حواسيب سطح المكتب والمحمولة واللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، بحيث يظهر للمستخدم الصور والتنبيهات الجددية بشكل مباشر من الشاشة الرئيسية.

وتشمل الميزات على إمكانية نشر وتحرير الصور والحصول على التنبيهات والدردشة بواسطة الرسائل الخاصة واستخدام ميزة “القصص” والبحث والاستكشاف وتحرير الملف الشخصي والخلاصات.

وقد ظهرت خدمة مشاركة الصور انستاجرام في البداية على شكل تطبيق مخصص للهواتف المحمولة، بشكل يجعل الخدمة مثالية مع التقاط وتحميل الصور، إلا ان الخدمة تطورت لأبعد من مجال الهواتف المحمولة، ويعود الفضل بذلك إلى فيس بوك.

وأشار مركز المساعدة في انستاجرام إلى إمكانية حدوث بعض المشاكل “نضع في اعتبارنا أن الأجهزة الأخرى العاملة بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 قد لا تدعم بعض الميزات، مثل إمكانية التقاط وتحميل الصور والفيديوهات”.

ويحتاج التطبيق بشكل أكثر تحديداً إلى شاشة تعمل باللمس وكاميرا خلفية، وقد لا تتناسب الشاشات القديمة غير العاملة باللمس وكاميرات الويب مع التطبيق، وتشير المعلومات إلى إمكانية قيام انستاجرام لاحقاً بزيادة دعمها للأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 عبر توفير تطبيقها لمنصة الألعاب إكس بوكس ون.

رابط المصدر: مايكروسوفت تعلن وصول انستاجرام إلى حواسيب ويندوز 10

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً