الإفراج عن مصور روسي اختطف في سوريا قبل 3 سنوات

أفرج عن مصور روسي كانت خطفته في سوريا في 2013 مجموعة مسلحة قريبة من الإخوان المسلمين، وعاد إلى روسيا، وفق ما أعلنت أجهزة الأمن الروسية الجمعة.

وقال متحدث باسم هذه الأجهزة لوكالات الأنباء الروسية: “عاد إلى روسيا قسطنطين يورافليف الذي كان يتنقل عبر العالم وخطف في أكتوبر (تشرين الأول) 2013 في شمال سوريا بيد مجموعة مسلحة”.وكان يورافليف (35 عاماً) دخل من تركيا إلى سوريا قبل أن يخطفه في حلب مسلحو “لواء التوحيد”، بحسب ما أفادت السلطات الروسية عند خطفه في 2013.واتهمته المجموعة الإسلامية الخاطفة بأنه “جاسوس” للنظام السوري.شكل “لواء التوحيد” في 2012، ويعد قريباً من جماعة الإخوان المسلمين، وقام بدور بارز في المعارك التي شهدتها مدينة حلب في ذلك الوقت، وأدت إلى انقسام المدينة بين أحياء شرقية تسيطر عليها المعارضة وأخرى غربية واقعة تحت سيطرة قوات النظام.وشكل لواء التوحيد في 2013 جزءاً من تحالف “الجبهة الإسلامية” الذي ضم فصائل إسلامية أخرى أبرزها حركة أحرار الشام وجيش الإسلام.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفرج عن مصور روسي كانت خطفته في سوريا في 2013 مجموعة مسلحة قريبة من الإخوان المسلمين، وعاد إلى روسيا، وفق ما أعلنت أجهزة الأمن الروسية الجمعة.

وقال متحدث باسم هذه الأجهزة لوكالات الأنباء الروسية: “عاد إلى روسيا قسطنطين يورافليف الذي كان يتنقل عبر العالم وخطف في أكتوبر (تشرين الأول) 2013 في شمال سوريا بيد مجموعة مسلحة”.

وكان يورافليف (35 عاماً) دخل من تركيا إلى سوريا قبل أن يخطفه في حلب مسلحو “لواء التوحيد”، بحسب ما أفادت السلطات الروسية عند خطفه في 2013.

واتهمته المجموعة الإسلامية الخاطفة بأنه “جاسوس” للنظام السوري.

شكل “لواء التوحيد” في 2012، ويعد قريباً من جماعة الإخوان المسلمين، وقام بدور بارز في المعارك التي شهدتها مدينة حلب في ذلك الوقت، وأدت إلى انقسام المدينة بين أحياء شرقية تسيطر عليها المعارضة وأخرى غربية واقعة تحت سيطرة قوات النظام.

وشكل لواء التوحيد في 2013 جزءاً من تحالف “الجبهة الإسلامية” الذي ضم فصائل إسلامية أخرى أبرزها حركة أحرار الشام وجيش الإسلام.

رابط المصدر: الإفراج عن مصور روسي اختطف في سوريا قبل 3 سنوات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً