مسؤول مصري: تعاون وثيق بين السلطتين المصرية والإيطالية في قضية ريجيني

أكد وزير السياحة المصري، يحيى راشد، مشاركة الشعب المصري أسرة ريجيني والشعب الإيطالي الألم لما حدث، مشيراً إلى أنه قدم العزاء لأسرة ريجيني في بداية انعقاد معرض تي تي جي

في مدينة ريمني الإيطالية. وبحسب وكالة أنسا الإيطالية، أعلن الوزير يحيى راشد عن بعض الإيجابيات التي تشهدها السياحة المصرية، ولكن الحادث الذي أودى بحياة الباحث الإيطالى ريجيني ألقى بظلاله على أروقة المعرض.وبسؤاله عما إذا كان في الحسبان إجراء لقاءات مع ممثلين للحكومة الإيطالية في هذا الشأن، قال وزير السياحة إن المشاركة المصرية في هذا المعرض فنية ومهنية في المقام الأول، وأكد أنها ليست زيارة سياسية، حيث تتضمن فقط لقاءات مع شركاء المهنة من منظمي رحلات وشركات طيران وذلك لإعادة تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين وإعادتها إلى ما كانت عليه في السابق، لافتاً إلى أن العلاقات المصري الإيطالية علاقات تاريخية تعود إلى مئات السنين وستستمر على هذا النهج مئات أخرى من السنوات القادمة.وأوضح راشد أن تعاوناً وثيقاً بين السلطتين المصرية والإيطالية في شأن قضية ريجيني.ورداً على سؤال آخر، حول تأثير هذا الحادث على السياحة المصرية، قال الوزير إن أي حادث مماثل في مصر أو أي دوله أخرى، له تأثيره ووزنه حتما على مجريات الأمور، ولكننا في مثل هذه الحالات نتحدث عن دول ويتعين علينا احتواء هذه الأحداث من خلال التعاون الوثيق لتقليص أي آثار سلبية قد تؤثر على علاقات الدول المعنية.ودعا الوزير الإيطاليين للعودة إلى زيارة مصر، مؤكداً الجهود والإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية فيما يتعلق بأمن السائحين سواء في المطارات المصرية أو كل المقاصد السياحية. وأشار راشد إلى أن العالم كله تعرض للإرهاب وتأثر به وأن هذا لم يقتصر على مصر فقط.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير السياحة المصري، يحيى راشد، مشاركة الشعب المصري أسرة ريجيني والشعب الإيطالي الألم لما حدث، مشيراً إلى أنه قدم العزاء لأسرة ريجيني في بداية انعقاد معرض تي تي جي في مدينة ريمني الإيطالية.

وبحسب وكالة أنسا الإيطالية، أعلن الوزير يحيى راشد عن بعض الإيجابيات التي تشهدها السياحة المصرية، ولكن الحادث الذي أودى بحياة الباحث الإيطالى ريجيني ألقى بظلاله على أروقة المعرض.

وبسؤاله عما إذا كان في الحسبان إجراء لقاءات مع ممثلين للحكومة الإيطالية في هذا الشأن، قال وزير السياحة إن المشاركة المصرية في هذا المعرض فنية ومهنية في المقام الأول، وأكد أنها ليست زيارة سياسية، حيث تتضمن فقط لقاءات مع شركاء المهنة من منظمي رحلات وشركات طيران وذلك لإعادة تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين وإعادتها إلى ما كانت عليه في السابق، لافتاً إلى أن العلاقات المصري الإيطالية علاقات تاريخية تعود إلى مئات السنين وستستمر على هذا النهج مئات أخرى من السنوات القادمة.

وأوضح راشد أن تعاوناً وثيقاً بين السلطتين المصرية والإيطالية في شأن قضية ريجيني.

ورداً على سؤال آخر، حول تأثير هذا الحادث على السياحة المصرية، قال الوزير إن أي حادث مماثل في مصر أو أي دوله أخرى، له تأثيره ووزنه حتما على مجريات الأمور، ولكننا في مثل هذه الحالات نتحدث عن دول ويتعين علينا احتواء هذه الأحداث من خلال التعاون الوثيق لتقليص أي آثار سلبية قد تؤثر على علاقات الدول المعنية.

ودعا الوزير الإيطاليين للعودة إلى زيارة مصر، مؤكداً الجهود والإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية فيما يتعلق بأمن السائحين سواء في المطارات المصرية أو كل المقاصد السياحية.

وأشار راشد إلى أن العالم كله تعرض للإرهاب وتأثر به وأن هذا لم يقتصر على مصر فقط.

رابط المصدر: مسؤول مصري: تعاون وثيق بين السلطتين المصرية والإيطالية في قضية ريجيني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً