طائرات بدون طيار تبدأ في توفير أكياس الدم لأفريقيا

بدأ نظام الطائرات بدون طيار في العمل داخل أفريقيا، تحديدًا في رواندا؛ وذلك من أجل توصيل منتجات غير شائعة، إلا أنها في غاية القيمة: الدم. ووفقًا للإعلان الرسمي من بول كاجامي – الرئيس الرواندي – يهدف أسطول الطائرات بدون طيار إلى توفير أكياس الدم للسكان الذين هم في حاجة له

داخل المناطق النائية الرواندية. يُدار الأمر من قِبَل شركة زيبلاين، ويعملون حاليًا كي توفر الطائرات نحو 21 كيسًا لنقل الدم في شرق رواندا، في الوقت الذي نجد فيه تلك المناطق لا تزال تحيط بها المخاطر، سواء من حيث الطرق، أو النظام الصحي. كل قاعدة توزيع ليدها 15 طائرة بدون طيار، بحيث تتمكن الطائرة الواحدة من الطيران بارتفاع يصل إلى 150 كيلو متر، وحمل ما يصل إلى 1.5 كيلو جرام من الدم. ومع نجاح المشروع في أفريقيا، أعلنت زيبلاين أنها ستبدأ في توفير الأدوية، وعمليات نقل الدم للولايات المتحدة في العام المقبل، خاصة إلى المناطق الريفية هناك. المصدر: The Verge تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


طائرات بدون طيار

بدأ نظام الطائرات بدون طيار في العمل داخل أفريقيا، تحديدًا في رواندا؛ وذلك من أجل توصيل منتجات غير شائعة، إلا أنها في غاية القيمة: الدم. ووفقًا للإعلان الرسمي من بول كاجامي – الرئيس الرواندي – يهدف أسطول الطائرات بدون طيار إلى توفير أكياس الدم للسكان الذين هم في حاجة له داخل المناطق النائية الرواندية.

يُدار الأمر من قِبَل شركة زيبلاين، ويعملون حاليًا كي توفر الطائرات نحو 21 كيسًا لنقل الدم في شرق رواندا، في الوقت الذي نجد فيه تلك المناطق لا تزال تحيط بها المخاطر، سواء من حيث الطرق، أو النظام الصحي. كل قاعدة توزيع ليدها 15 طائرة بدون طيار، بحيث تتمكن الطائرة الواحدة من الطيران بارتفاع يصل إلى 150 كيلو متر، وحمل ما يصل إلى 1.5 كيلو جرام من الدم.

ومع نجاح المشروع في أفريقيا، أعلنت زيبلاين أنها ستبدأ في توفير الأدوية، وعمليات نقل الدم للولايات المتحدة في العام المقبل، خاصة إلى المناطق الريفية هناك.

المصدر: The Verge

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: طائرات بدون طيار تبدأ في توفير أكياس الدم لأفريقيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً