حجب تطبيقي جوجل Allo و Duo في الإمارات

أفاد مستخدمو تطبيقي الدردشة اللذان أطلقتهما جوجل مؤخرًا Duo و Allo، بأن التطبيقان قد توقّفا عن العمل في الإمارات حيث تم تأكيد حجب التطبيقين عبر شركة “إتصالات” حاليًا. ورغم أنه من غير المُستغرب حجب تطبيق مكالمات الفيديو Duo في الإمارات، حيث تحجب شركات الاتصالات تطبيقاتٍ أخرى مشابهة مثل Viber و Facetime، إلّا أن المستخدمين عبّروا

عن دهشتهم من حجب تطبيق Allo وهو للدردشة النصّية ولا يحتوي على إمكانية إجراء مكالمات الصوت والفيديو. لكن يبدو أن حجب تطبيق Allo جاء بسبب ميزة في التطبيق تتيح للمستخدمين إرسال رسائل SMS مجانية إلى الأرقام الهاتفية في الولايات المتحدة، وهو ما أكدته خدمة الدعم الفني لشركة “إتصالات” بحسب ما ذكر مستخدم للتطبيق عبر منتديات الدعم الفني التابعة لجوجل. من الجدير بالذكر أن الكثير من الدول العربية تحظر تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت إمّا لأسباب اقتصادية وذلك كي تُجبر المستخدم على الاتصال عبر الشبكة الهاتفية التقليدية، أو لأسباب أمنية كون هذه التطبيقات تُصعِّب مراقبة الاتصالات وفلترتها.


الخبر بالتفاصيل والصور


أفاد مستخدمو تطبيقي الدردشة اللذان أطلقتهما جوجل مؤخرًا Duo و Allo، بأن التطبيقان قد توقّفا عن العمل في الإمارات حيث تم تأكيد حجب التطبيقين عبر شركة “إتصالات” حاليًا.

ورغم أنه من غير المُستغرب حجب تطبيق مكالمات الفيديو Duo في الإمارات، حيث تحجب شركات الاتصالات تطبيقاتٍ أخرى مشابهة مثل Viber و Facetime، إلّا أن المستخدمين عبّروا عن دهشتهم من حجب تطبيق Allo وهو للدردشة النصّية ولا يحتوي على إمكانية إجراء مكالمات الصوت والفيديو.

لكن يبدو أن حجب تطبيق Allo جاء بسبب ميزة في التطبيق تتيح للمستخدمين إرسال رسائل SMS مجانية إلى الأرقام الهاتفية في الولايات المتحدة، وهو ما أكدته خدمة الدعم الفني لشركة “إتصالات” بحسب ما ذكر مستخدم للتطبيق عبر منتديات الدعم الفني التابعة لجوجل.

من الجدير بالذكر أن الكثير من الدول العربية تحظر تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت إمّا لأسباب اقتصادية وذلك كي تُجبر المستخدم على الاتصال عبر الشبكة الهاتفية التقليدية، أو لأسباب أمنية كون هذه التطبيقات تُصعِّب مراقبة الاتصالات وفلترتها.

رابط المصدر: حجب تطبيقي جوجل Allo و Duo في الإمارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً