مقتل ثلاثة جنود أتراك إثر انفجار قنبلة شرق البلاد

قتل ثلاثة جنود أتراك، اليوم الجمعة، إثر انفجار قنبلة على جانب طريق بجنوب شرق البلاد، في إطار سلسلة من الهجمات التي تستهدف قوات الأمن. وقالت

وكالة “الأناضول” التركية للأنباء إن “الهجوم الذي وقع على الطريق الذي يربط إقليمي “ماردن” و”ديار بكر” أسفر أيضاً عن إصابة عدد من الجنود”.وكان 12 جندياً أصيبوا في وقت سابق خلال هجمات في إقليمي “فان” و”هكاري” في المنطقة المضطربة التي تسكنها أغلبية كردية.وتجدد القتال بين قوات الأمن والمسلحين الأكراد في يوليو(تموز) 2015، بعد انهيار هدنة استمرت عامين.وأسفر تجدد القتال عن حصيلة قتلى مؤكدة بلغت أكثر من ألفي شخص، بالإضافة إلى أكثر من 40 ألف شخص قتلوا منذ بدء العنف قبل أكثر من 30 عاماً. وغالباً ما يشكو الأكراد من تمييز منهجي في تركيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل ثلاثة جنود أتراك، اليوم الجمعة، إثر انفجار قنبلة على جانب طريق بجنوب شرق البلاد، في إطار سلسلة من الهجمات التي تستهدف قوات الأمن.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء إن “الهجوم الذي وقع على الطريق الذي يربط إقليمي “ماردن” و”ديار بكر” أسفر أيضاً عن إصابة عدد من الجنود”.

وكان 12 جندياً أصيبوا في وقت سابق خلال هجمات في إقليمي “فان” و”هكاري” في المنطقة المضطربة التي تسكنها أغلبية كردية.

وتجدد القتال بين قوات الأمن والمسلحين الأكراد في يوليو(تموز) 2015، بعد انهيار هدنة استمرت عامين.

وأسفر تجدد القتال عن حصيلة قتلى مؤكدة بلغت أكثر من ألفي شخص، بالإضافة إلى أكثر من 40 ألف شخص قتلوا منذ بدء العنف قبل أكثر من 30 عاماً. وغالباً ما يشكو الأكراد من تمييز منهجي في تركيا.

رابط المصدر: مقتل ثلاثة جنود أتراك إثر انفجار قنبلة شرق البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً