هكذا أصبح شكل منزل لورانس العرب في ينبع بعد مرور 100 عام

الضابط “توماس إدوارد لورانس” المعروف والشهير باسم لورانس العرب. هذا الضابط الذي عاش في مدينة ينبع السعودية بين عامي 1915 – 1916م خلال عمله كضابط ارتباط بين القوات البريطانية والعربية قبيل اندلاع الثورة العربية ضد الدولة العثمانية التي انطلقت من ينبع. كيف أصبح منزل الضابط الإنجليزي لورانس العرب بعد مرور 100

عام ؟ فقد كان الضابط لورانس يعيش في منزلٍ على الطراز الحجازي يقع في حي السور في البلدة القديمة. وكان موقع أخبار 24 قد نشر صورة تُبين الحال الذي آل إليه منزل لورانس العرب بعد مرور 100 عام على سكنه. فقد ساعدت عوامل التعرية والمناخ على تخريبه، كما أن الإهمال الكبير خلال العقود الأخيرة أدَّى إلى تردِّي حالة المنزل وتداعي أركانه الداخلية وسقوط أجزاء من سقفه. كما ساهمت إشاعة وجود أرواح شريرة في المكان إلى عزوف الناس عنه وهجرانه. وباعتبار المكان إحدى الوجهات السياحية في المنطقة، فقد طالب باحثون في الآثار والتراث بضرورة ترميم الموقع من جديد، خاصةً وأنه مزار للسياح الأجانب والمواطنين المقيمين في المنطقة.


الخبر بالتفاصيل والصور


الضابط “توماس إدوارد لورانس” المعروف والشهير باسم لورانس العرب. هذا الضابط الذي عاش في مدينة ينبع السعودية بين عامي 1915 – 1916م خلال عمله كضابط ارتباط بين القوات البريطانية والعربية قبيل اندلاع الثورة العربية ضد الدولة العثمانية التي انطلقت من ينبع.

لورانس

كيف أصبح منزل الضابط الإنجليزي لورانس العرب بعد مرور 100 عام ؟

فقد كان الضابط لورانس يعيش في منزلٍ على الطراز الحجازي يقع في حي السور في البلدة القديمة.

لورانس العرب

وكان موقع أخبار 24 قد نشر صورة تُبين الحال الذي آل إليه منزل لورانس العرب بعد مرور 100 عام على سكنه. فقد ساعدت عوامل التعرية والمناخ على تخريبه، كما أن الإهمال الكبير خلال العقود الأخيرة أدَّى إلى تردِّي حالة المنزل وتداعي أركانه الداخلية وسقوط أجزاء من سقفه.

لورانس

كما ساهمت إشاعة وجود أرواح شريرة في المكان إلى عزوف الناس عنه وهجرانه.

لورانس

وباعتبار المكان إحدى الوجهات السياحية في المنطقة، فقد طالب باحثون في الآثار والتراث بضرورة ترميم الموقع من جديد، خاصةً وأنه مزار للسياح الأجانب والمواطنين المقيمين في المنطقة.

رابط المصدر: هكذا أصبح شكل منزل لورانس العرب في ينبع بعد مرور 100 عام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً