نظرية ين ويانغ

كان الشعب الصيني القديم من المهتمين إلى حد كبير بالعلاقات والأنماط المختلفة للطبيعة . كانت نظرتهم إلى العالم تأتي بشكل كيان متجانس وشامل وذلك من خلال تبسيط هذه العلاقات ، ولمحاولة تفسير الظواهر الأكثر تعقيدا في الكون . ما هي نظرية ين ويانغ ؟نظرية يين يانغ هو نظرية تتبع نوع من

المنطق ، والتي ترى الأمور المتعلقها ببعضها البعض . وتستند النظرية على عنصرين أساسيين: الين واليانغ ، وهي ليست من المواد ولا الطاقة ، بل إنها تجمع بين الطريقة التكاملية لتشكل وسيلة لشرح العلاقات بين الكائنات . تدريجيا ، قد تم تطوير هذا المنطق في نظام الفكر الذي تم تطبيقه في مناطق أخرى . الطب الصيني التقليدي (TCM) هو مثال من منطقة واحدة حيث يتم استخدام النظرية يين يانغ لفهم العلاقات المعقدة في الجسم . أصل نظرية يانغ يينجاء المفهوم الأصلي من ين ويانغ من خلال المراقبة الطبيعة والبيئية . “يين” يشير أصلا إلى الجانب الشادي من المنحدر في حين أن “يانغ” فإنه يشير إلى الجانب المشمس . تم استخدام هذا التفكير في وقت لاحق لفهم الأشياء الأخرى ، التي وقعت بين الأزواج ، وللخصائص المكملة والمعارضة في الطبيعة . وتشمل بعض الأمثلة : السماء والأرض ، الليل والنهار ، الماء والنار ، الايجابي والسلبي ، الذكور والإناث ، وهلم جرا . العمل مع هذه الأفكار ، جعل كل الشعب تقريباً يتبع خصائص ين ويانغ . ين ويانغ يمكنها وصف جانبين نسبيين لنفس الظواهر مثل وصف كائنين مختلفين مثل السماء والأرض . عادة ، مايرتبط يانغ مع الجانب الوظيفي للجسم وبما له من صفات أكثر نشاطا ، على سبيل المثال ، الانتقال ، التصاعدي ، والتوسيع والحرارة ، والتقدم والنشط . ومن ناحية أخرى ، يين يرتبط مع الشكل المادي للكائن وبما لديه من الصفات الأقل حيوية مثل السكون ، والبرد ، والظلام ، ونقص العمل . معلومات عن ين ويانغYinyang (يين ويانغ) هي واحدة من المفاهيم السائدة المشتركة من قبل المدارس المختلفة في جميع أنحاء تاريخ الفلسفة الصينية . وكما هو الحال مع العديد من المفاهيم الفلسفية الصينية الأخرى ، فإنها ذات تأثيرات على شعبها بمعانيها ومفاهيمها الصعب تحديدها . وعلى الرغم من الاختلافات في التفسير والتطبيق على yinyang ، إلا أن ين ويانغ تتمحور في ثلاثة محاور أساسية تكمن وراء كل ما يقرب في نشر مفهوم الفلسفة الصينية:(1) ين ويانغ في النسيج المتماسك بين الطبيعة والعقل وعرض كل ماهو موجود(2) yinyang (التفاعل) بين الصبح وانحسار العوالم الكونية والإنسانية(3) yinyang بوصفها عملية المواءمة للضمان ، مع التوازن الديناميكي المستمر في كل شيء . التفاصيلمبدأ يين ويانغ هو مفهوم أساسي في الفلسفة والثقافة الصينية في تاريخها العام منذ القرن الثالث قبل الميلاد أو حتى قبل ذلك . هذا المبدأ الموجود والمتناقض ، والذي لا يمكن فصله في الأضداد ، على سبيل المثال الإناث من الذكور . الأضداد هما اثنين من العناصر المنجذبين ويكملا كل منهما الآخر ، وكلا منهما رمزا لبعضهما ، كل طرف لديه في جوهره عنصرا من جهة أخرى (ويمثلها النقاط الصغيرة) . ليس هناك قطب متفوق على الآخر . أصبح مفهوم ين ويانغ ذو شعبية مع عمل المدرسة الصينية Yinyang التي قامت بتدريس الفلسفة وعلم الكونيات في القرن الثالث قبل الميلاد . وكان المؤيد الرئيسي لنظرية الكونيات زو يان (أو تسو ين) والذي يعتقد أن الحياة مرت على خمس مراحل (وكسينج) – النار والماء والمعادن والخشب والأرض – التي تبادلها بشكل مستمر وفقا لمبدأ ين ويانغ . يانغ هو المذكر ، الأبيض ، الضوء ، الجنوب ، النار (الإبداع) ، والنشاط ، الشمس (قوة الإله Xihe) ، السماء ، والشباب ، والأعداد الفردية والجبال والأغنياء . يانغ يصل بأنها ذروة النفوذ مع الانقلاب الصيفي . يانغ يمكن أيضا أن تكون ممثلة لـ التنين ، واللون الأزرق . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


كان الشعب الصيني القديم من المهتمين إلى حد كبير بالعلاقات والأنماط المختلفة للطبيعة . كانت نظرتهم إلى العالم تأتي بشكل كيان متجانس وشامل وذلك من خلال تبسيط هذه العلاقات ، ولمحاولة تفسير الظواهر الأكثر تعقيدا في الكون .نظرية ين ويانغ

ما هي نظرية ين ويانغ ؟
نظرية يين يانغ هو نظرية تتبع نوع من المنطق ، والتي ترى الأمور المتعلقها ببعضها البعض . وتستند النظرية على عنصرين أساسيين: الين واليانغ ، وهي ليست من المواد ولا الطاقة ، بل إنها تجمع بين الطريقة التكاملية لتشكل وسيلة لشرح العلاقات بين الكائنات . تدريجيا ، قد تم تطوير هذا المنطق في نظام الفكر الذي تم تطبيقه في مناطق أخرى . الطب الصيني التقليدي (TCM) هو مثال من منطقة واحدة حيث يتم استخدام النظرية يين يانغ لفهم العلاقات المعقدة في الجسم .

أصل نظرية يانغ يين
جاء المفهوم الأصلي من ين ويانغ من خلال المراقبة الطبيعة والبيئية . “يين” يشير أصلا إلى الجانب الشادي من المنحدر في حين أن “يانغ” فإنه يشير إلى الجانب المشمس . تم استخدام هذا التفكير في وقت لاحق لفهم الأشياء الأخرى ، التي وقعت بين الأزواج ، وللخصائص المكملة والمعارضة في الطبيعة . وتشمل بعض الأمثلة : السماء والأرض ، الليل والنهار ، الماء والنار ، الايجابي والسلبي ، الذكور والإناث ، وهلم جرا . العمل مع هذه الأفكار ، جعل كل الشعب تقريباً يتبع خصائص ين ويانغ . ين ويانغ يمكنها وصف جانبين نسبيين لنفس الظواهر مثل وصف كائنين مختلفين مثل السماء والأرض .

عادة ، مايرتبط يانغ مع الجانب الوظيفي للجسم وبما له من صفات أكثر نشاطا ، على سبيل المثال ، الانتقال ، التصاعدي ، والتوسيع والحرارة ، والتقدم والنشط . ومن ناحية أخرى ، يين يرتبط مع الشكل المادي للكائن وبما لديه من الصفات الأقل حيوية مثل السكون ، والبرد ، والظلام ، ونقص العمل .

معلومات عن ين ويانغ
Yinyang (يين ويانغ) هي واحدة من المفاهيم السائدة المشتركة من قبل المدارس المختلفة في جميع أنحاء تاريخ الفلسفة الصينية . وكما هو الحال مع العديد من المفاهيم الفلسفية الصينية الأخرى ، فإنها ذات تأثيرات على شعبها بمعانيها ومفاهيمها الصعب تحديدها . وعلى الرغم من الاختلافات في التفسير والتطبيق على yinyang ، إلا أن ين ويانغ تتمحور في ثلاثة محاور أساسية تكمن وراء كل ما يقرب في نشر مفهوم الفلسفة الصينية:
(1) ين ويانغ في النسيج المتماسك بين الطبيعة والعقل وعرض كل ماهو موجود
(2) yinyang (التفاعل) بين الصبح وانحسار العوالم الكونية والإنسانية
(3) yinyang بوصفها عملية المواءمة للضمان ، مع التوازن الديناميكي المستمر في كل شيء .

التفاصيل
مبدأ يين ويانغ هو مفهوم أساسي في الفلسفة والثقافة الصينية في تاريخها العام منذ القرن الثالث قبل الميلاد أو حتى قبل ذلك . هذا المبدأ الموجود والمتناقض ، والذي لا يمكن فصله في الأضداد ، على سبيل المثال الإناث من الذكور . الأضداد هما اثنين من العناصر المنجذبين ويكملا كل منهما الآخر ، وكلا منهما رمزا لبعضهما ، كل طرف لديه في جوهره عنصرا من جهة أخرى (ويمثلها النقاط الصغيرة) . ليس هناك قطب متفوق على الآخر .

أصبح مفهوم ين ويانغ ذو شعبية مع عمل المدرسة الصينية Yinyang التي قامت بتدريس الفلسفة وعلم الكونيات في القرن الثالث قبل الميلاد . وكان المؤيد الرئيسي لنظرية الكونيات زو يان (أو تسو ين) والذي يعتقد أن الحياة مرت على خمس مراحل (وكسينج) – النار والماء والمعادن والخشب والأرض – التي تبادلها بشكل مستمر وفقا لمبدأ ين ويانغ .

يانغ هو المذكر ، الأبيض ، الضوء ، الجنوب ، النار (الإبداع) ، والنشاط ، الشمس (قوة الإله Xihe) ، السماء ، والشباب ، والأعداد الفردية والجبال والأغنياء . يانغ يصل بأنها ذروة النفوذ مع الانقلاب الصيفي . يانغ يمكن أيضا أن تكون ممثلة لـ التنين ، واللون الأزرق .

رابط المصدر: نظرية ين ويانغ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً