تفاصيل نظرية وايكوف

ريتشارد وايكوف (Richard Wyckoff) هو واحد من الأعلام في التأثير السلوكي والتحليل النفسي . معلومات عن ريتشارد وايكوفكان ريتشارد وايكوف مؤسس ورئيس تحرير مجلة وول ستريت (المؤسسة في عام 1907) ، كما كان رئيس تحرير سوق الأسهم التقنية – ريتشارد دوميل ايكوف (ولد في 19 مارس 1934 – وتوفي في 2

نوفمبر 1873) . ريتشارد وايكوف كان تاجرا كبيرا ورائدا في التحليل الفني ، وبناء على نظرياته والدراسات وتجارب الحياة الحقيقية ، وضع ايكوف منهجية التداول التي وقفت أمام الاختبار الزمني ، كما ساعدت ايكوف علي تقييم السوق . الحياة الشخصيةتزوج ايكوف ثلاث مرات: أول مرة في عام 1892 من Elsie Suydam . أما المرة الثانية من Cecelia G . Shear ، أما الزوجة الثالثة فكانت Alma Weiss . في عام 1928 اتهم ايكوف لزوجته الثانية بإطلاق سيطرتها على مجلة وول ستريت . نظرية وايكوفريتشارد وايكوف هو من تميز بتاريخ التحليل الفني ، حيث كانت دراسته المفصلة للكميات وربطها بالسلوك السعري ، كما قام وايكوف بتقسيم حركة السهم الى ثلاث مراحل اساسية ، مع وضع ثلاث قوانين مهمة ، هما :القانون الأول – قانون الجهد والنتيجةالقانون الثاني – قانون العرض والطلبالقانون الثالث – قانون السبب والنتيجة نظرية ريتشارد وايكوف بالتفصيلرأى ايكوف المبادئ الاقتصادية بين العرض والطلب في العمل عن طريق عمل البورصة . وأعرب عن اعتقاده بأن السلوك والحظ هما المؤثران على تحركات الأسعار وحجم العقد لمفتاح التنبؤ بتحركات السوق المستقبلية . وأدت هذه الملاحظات لـ ايكوف إلى الاعتقاد أن السوق يعمل في إطار مجموعة من ثلاثة قوانين .القانون الأول – قانون الجهد والنتيجةقانون الجهد والنتيجة “الجهد مقابل النتيجة” وينص هذا لاقانون على النتيجة السعرية التي لابد وأن تتناسب مع الجهد “الكميات” المبذولة . القانون الثاني – قانون العرض والطلبقانون العرض والطلب ، ويأتي هذا القانون المعروف ببساطة في الاقتصاد بإرتفاع الطلب مع ازدياد السعر وتقليل الطلب مع ارتفاع العرض ، إلا أن مع انخفاض السعر سوف يزاداد الطلب ويقل العرض ، وقامت نظرية وايكوف على تعديل القانون ليتناسب مع سوق الاسهم ، ومع حركة الأسهم في المراحل الثلاثة . القانون الثالث – قانون السبب والنتيجةقانون السبب والنتيجه ، هو القانون الذي يرقى الى السنة الكونية ، فلكل سبب مسبب ، وفي الاسهم لابد أن تظهر نتيجة لكل حركة سعرية لتتناسب مع السبب المؤدي لظهورها . وبناءاً على نظرية ايكوف ، فإنها تدل على أن التاجر الكبير ليس بحاجة إلى حل سحري ليزيد من حجمه في السوق ، بل إنه بحاجة للتدريب السليم والعمل الجاد . الاستنتاجاتهناك أربعة مجالات رئيسية من نظرية السوق لايكوف ، هما : تحديد الاتجاه ، وأنماط الانعكاس ، توقعات الأسعار وموقف الاتجاه . يمكننا التعرف على نظرية وايكوف بالصور إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


ريتشارد وايكوف (Richard Wyckoff) هو واحد من الأعلام في التأثير السلوكي والتحليل النفسي .Wyckoff

معلومات عن ريتشارد وايكوف
كان ريتشارد وايكوف مؤسس ورئيس تحرير مجلة وول ستريت (المؤسسة في عام 1907) ، كما كان رئيس تحرير سوق الأسهم التقنية – ريتشارد دوميل ايكوف (ولد في 19 مارس 1934 – وتوفي في 2 نوفمبر 1873) .

ريتشارد وايكوف كان تاجرا كبيرا ورائدا في التحليل الفني ، وبناء على نظرياته والدراسات وتجارب الحياة الحقيقية ، وضع ايكوف منهجية التداول التي وقفت أمام الاختبار الزمني ، كما ساعدت ايكوف علي تقييم السوق .

الحياة الشخصية
تزوج ايكوف ثلاث مرات: أول مرة في عام 1892 من Elsie Suydam . أما المرة الثانية من Cecelia G . Shear ، أما الزوجة الثالثة فكانت Alma Weiss . في عام 1928 اتهم ايكوف لزوجته الثانية بإطلاق سيطرتها على مجلة وول ستريت .

نظرية وايكوف
ريتشارد وايكوف هو من تميز بتاريخ التحليل الفني ، حيث كانت دراسته المفصلة للكميات وربطها بالسلوك السعري ، كما قام وايكوف بتقسيم حركة السهم الى ثلاث مراحل اساسية ، مع وضع ثلاث قوانين مهمة ، هما :
القانون الأول – قانون الجهد والنتيجة
القانون الثاني – قانون العرض والطلب
القانون الثالث – قانون السبب والنتيجة

نظرية ريتشارد وايكوف بالتفصيل
رأى ايكوف المبادئ الاقتصادية بين العرض والطلب في العمل عن طريق عمل البورصة . وأعرب عن اعتقاده بأن السلوك والحظ هما المؤثران على تحركات الأسعار وحجم العقد لمفتاح التنبؤ بتحركات السوق المستقبلية . وأدت هذه الملاحظات لـ ايكوف إلى الاعتقاد أن السوق يعمل في إطار مجموعة من ثلاثة قوانين .
القانون الأول – قانون الجهد والنتيجة
قانون الجهد والنتيجة “الجهد مقابل النتيجة” وينص هذا لاقانون على النتيجة السعرية التي لابد وأن تتناسب مع الجهد “الكميات” المبذولة .

القانون الثاني – قانون العرض والطلب
قانون العرض والطلب ، ويأتي هذا القانون المعروف ببساطة في الاقتصاد بإرتفاع الطلب مع ازدياد السعر وتقليل الطلب مع ارتفاع العرض ، إلا أن مع انخفاض السعر سوف يزاداد الطلب ويقل العرض ، وقامت نظرية وايكوف على تعديل القانون ليتناسب مع سوق الاسهم ، ومع حركة الأسهم في المراحل الثلاثة .

القانون الثالث – قانون السبب والنتيجة
قانون السبب والنتيجه ، هو القانون الذي يرقى الى السنة الكونية ، فلكل سبب مسبب ، وفي الاسهم لابد أن تظهر نتيجة لكل حركة سعرية لتتناسب مع السبب المؤدي لظهورها .

وبناءاً على نظرية ايكوف ، فإنها تدل على أن التاجر الكبير ليس بحاجة إلى حل سحري ليزيد من حجمه في السوق ، بل إنه بحاجة للتدريب السليم والعمل الجاد .

الاستنتاجات
هناك أربعة مجالات رئيسية من نظرية السوق لايكوف ، هما : تحديد الاتجاه ، وأنماط الانعكاس ، توقعات الأسعار وموقف الاتجاه .

يمكننا التعرف على نظرية وايكوف بالصورAccumulation for Wyckoff Events 2 Accumulation for Wyckoff Phases 1 Accumulation for Wyckoff Events- 2 Accumulation for Wyckoff Phases-

رابط المصدر: تفاصيل نظرية وايكوف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً