تركيا تفتتح منشأة عسكرية في الصومال مطلع 2017

ستعد تركيا لافتتاح منشأة عسكرية للتدريب أقامتها في العاصمة الصومالية مقديشو، مطلع يناير (كانون ثاني) المقبل. وقال أبو بكر شاهين مدير شركة “إسطنبول- مقديشو”

للبناء التي تشيد المنشأة العسكرية في حديث مع وكالة أنباء “الأناضول”، نشرته اليوم الجمعة، إن المنشأة، التي بلغت كلفتها 50 مليون دولاراً، تستوعب تدريب 500 شخص في آن واحد.وأضاف أن أعمال البناء ستنتهي خلال ثلاثة أشهر مع إمكانية إجراء التدريبات العسكرية فيها خلال يناير (كانون ثاني) المقبل.وتابع أن التدريبات ستقتصر في بادئ الأمر على الجنود ومن ثم الضباط وضباط الصف، مشيراً إلى أن المنشأة العسكرية سوف تستقبل آلاف الجنود من الصومال ودول أفريقية اخرى لتدريبهم، وتضم في أقسامها ثلاثة مدارس عسكرية.وأشار شاهين إلى أن موقع المنشأة الاستراتيجي يبعد عن مطار مقديشو كيلومتراً واحداً، وعن ميناء مقديشو، ومستشفى “رجب طيب أردوغان” ثلاثة كيلو مترات فقط، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها براً وبحراً وجواً.وتخوض القوات الصومال، المدعومة من قوات الاتحاد الافريقي، صراعاً مع تنظيم حركة الشباب، الذي يشن هجمات على مدن مختلفة بينها العاصمة مقديشو ومؤسسات الحكومة ورجال الأمن، ويسيطر على بعض القرى والبلدات شمالي البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



ستعد تركيا لافتتاح منشأة عسكرية للتدريب أقامتها في العاصمة الصومالية مقديشو، مطلع يناير (كانون ثاني) المقبل.

وقال أبو بكر شاهين مدير شركة “إسطنبول- مقديشو” للبناء التي تشيد المنشأة العسكرية في حديث مع وكالة أنباء “الأناضول”، نشرته اليوم الجمعة، إن المنشأة، التي بلغت كلفتها 50 مليون دولاراً، تستوعب تدريب 500 شخص في آن واحد.

وأضاف أن أعمال البناء ستنتهي خلال ثلاثة أشهر مع إمكانية إجراء التدريبات العسكرية فيها خلال يناير (كانون ثاني) المقبل.

وتابع أن التدريبات ستقتصر في بادئ الأمر على الجنود ومن ثم الضباط وضباط الصف، مشيراً إلى أن المنشأة العسكرية سوف تستقبل آلاف الجنود من الصومال ودول أفريقية اخرى لتدريبهم، وتضم في أقسامها ثلاثة مدارس عسكرية.

وأشار شاهين إلى أن موقع المنشأة الاستراتيجي يبعد عن مطار مقديشو كيلومتراً واحداً، وعن ميناء مقديشو، ومستشفى “رجب طيب أردوغان” ثلاثة كيلو مترات فقط، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها براً وبحراً وجواً.

وتخوض القوات الصومال، المدعومة من قوات الاتحاد الافريقي، صراعاً مع تنظيم حركة الشباب، الذي يشن هجمات على مدن مختلفة بينها العاصمة مقديشو ومؤسسات الحكومة ورجال الأمن، ويسيطر على بعض القرى والبلدات شمالي البلاد.

رابط المصدر: تركيا تفتتح منشأة عسكرية في الصومال مطلع 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً