ضبط 250 محلاً مخالفة لاشتراطات السلامة في رأس الخيمة

wpua-300x300

الخبر بالتفاصيل والصور


ضبطت دائرة بلدية رأس الخيمة ممثلة بإدارة الصحة العامة 250 محلاً مخالفاً للقوانين وللاشتراطات الصحية والمهنية، تم خلالها توجيه إنذارين، وتحرير 93 تعهداً، وذلك خلال 311 جولة تفتيشة قامت بها خلال سبتمبر الماضي.

وتمت مصادرة وإتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي تقدر كميتها بـ 462.7 كيلوغراماً، ويأتي ذلك ضمن

الجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية ممثلة بإدارة الصحة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين والحد من المخالفات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها.

برنامج الرقابة

وأوضحت شيماء محمد الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية إلى أن الجولات التفتيشية التي نفذت شملت مختلف الأنشطة التجارية والصحية، وتأتي ضمن برنامج الرقابة وعمليات التفتيش والمتابعة المستمرة والحملات الميدانية المفاجئة.

وبينت أنه تم إصدار 1454 بطاقة صحية لعمال المحلات التجارية للكشف عليهم والتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، وكذلك إصدار 63 شهادة صلاحية تصدير مواد غذائية بعد التأكد من صلاحية المواد للاستهلاك الآدمي، إلى جانب إصدار 5 شهادات خلو للمحلات من الحشرات والقوارض خلال سبتمبر الماضي.

إجراءات عملية

وقامت البلدية بإجراءات عملية للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية، تتمثل في تنظيم حملات تفتيشية دورية من خلال تشديد الرقابة الصحية على المطاعم ومنشآت بيع المواد الغذائية ومتابعة العمالة ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية من حيث ممارسة العمل والنظافة الشخصية وسريان الشهادات الصحية.

رابط المصدر: ضبط 250 محلاً مخالفة لاشتراطات السلامة في رأس الخيمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً