الإمارات تكثّف توزيع المستلزمات الدراسية في المكلا

Ⅶ جانب من عمليات توزيع المستلزمات الدراسية في المكلا | وام كثف فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من جولاته الميدانية على مدارس مديرية المكلا بساحل حضرموت لتوزيع مستلزمات الدراسة على الطلبة اليمنيين ضمن الحملة التي دشنتها الهيئة الأسبوع الماضي لتوزيع ألف حقيبة وأدوات دراسية

متنوعة وذلك في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات للتخفيف من معاناة أهالي الطلاب، خصوصاً مع بدء العام الدراسي الجديد والتكاليف التي يترتب عليها. وقام وفد الهيئة بزيارة مدارس الإمام الشافعي بمنطقة ابن سيناء وأبو ذر الغفاري وخالد بن الوليد بمنطقة فوه القديمة وتوزيع المساعدات المدرسية المتنوعة على الطلبة اليمنيين. وتأتي عملية التوزيع ضمن مشروع يستهدف ألفاً من طلاب وطالبات عدد من مدارس مديرية المكلا من أصل خمسة آلاف توزع على مختلف مدارس ساحل حضرموت، وذلك في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الرامية إلى تخفيف أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع التي شهدتها البلاد، فضلاً عن تشجيع الطلاب على الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم. وأكد فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الحرص على النزول الميداني إلى المدارس لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها من الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن الهيئة استهدفت كذلك الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة في مدرسة 14 أكتوبر بمنطقة الديس حرصاً منها على استمرارهم في التعليم وعدم تركهم مقاعد الدراسة، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. وأوضح فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن الهيئة بدأت بفتح عدد من المستودعات في مختلف المناطق السكنية بمنطقة فوه وتعبئتها بالمواد الغذائية ومراجعة الكشوف مع اللجنة العليا للإغاثة بالمكلا إسهاماً منها في تخفيف معاناة الناس وسد احتياجاتهم الملحة. في الأثناء، بدأت الهيئة المرحلة الثانية لمشروع إزالة الأتربة والعوائق من طريق عدن – أبين بعد انتهاء المرحلة الأولى والتي انطلقت قبل أسبوعين.


الخبر بالتفاصيل والصور


كثف فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من جولاته الميدانية على مدارس مديرية المكلا بساحل حضرموت لتوزيع مستلزمات الدراسة على الطلبة اليمنيين ضمن الحملة التي دشنتها الهيئة الأسبوع الماضي لتوزيع ألف حقيبة وأدوات دراسية متنوعة وذلك في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات للتخفيف من معاناة أهالي الطلاب، خصوصاً مع بدء العام الدراسي الجديد والتكاليف التي يترتب عليها.

وقام وفد الهيئة بزيارة مدارس الإمام الشافعي بمنطقة ابن سيناء وأبو ذر الغفاري وخالد بن الوليد بمنطقة فوه القديمة وتوزيع المساعدات المدرسية المتنوعة على الطلبة اليمنيين.

وتأتي عملية التوزيع ضمن مشروع يستهدف ألفاً من طلاب وطالبات عدد من مدارس مديرية المكلا من أصل خمسة آلاف توزع على مختلف مدارس ساحل حضرموت، وذلك في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الرامية إلى تخفيف أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع التي شهدتها البلاد، فضلاً عن تشجيع الطلاب على الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم.

وأكد فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الحرص على النزول الميداني إلى المدارس لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها من الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن الهيئة استهدفت كذلك الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة في مدرسة 14 أكتوبر بمنطقة الديس حرصاً منها على استمرارهم في التعليم وعدم تركهم مقاعد الدراسة، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأوضح فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن الهيئة بدأت بفتح عدد من المستودعات في مختلف المناطق السكنية بمنطقة فوه وتعبئتها بالمواد الغذائية ومراجعة الكشوف مع اللجنة العليا للإغاثة بالمكلا إسهاماً منها في تخفيف معاناة الناس وسد احتياجاتهم الملحة.

في الأثناء، بدأت الهيئة المرحلة الثانية لمشروع إزالة الأتربة والعوائق من طريق عدن – أبين بعد انتهاء المرحلة الأولى والتي انطلقت قبل أسبوعين.

رابط المصدر: الإمارات تكثّف توزيع المستلزمات الدراسية في المكلا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً