مصرع 40 انقلابياً في الجوف وحجة

أرشيفية قتل 40 انقلابياً في معارك مع القوات الشرعية في اليمن وضربات للتحالف العربي على معاقل المتمردين تركزت في الجوف وحجة، فيما بدأ الجيش الوطني بنزع الألغام من الطرق الرئيسية بمحيط منفذ البقع الحدودي مع السعودية تمهيداً للزحف نحو مدينة صعدة، حيث تدور مواجهات

طاحنة منذ أيام إثر محاولات يائسة من الانقلابيين نقل المعركة إلى الحدود مع المملكة العربية السعودية. وأكد الجيش الوطني اليمني مقتل قيادي حوثي مع 18 مسلحاً في غارة لطائرات لتحالف استهدفت مواقعهم في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء. وذكرت المصادر أن غارة جوية استهدفت تجمعاً للمليشيا الانقلابية في منطقة المتون فقتلت 18 منهم إلى جانب قائدهم الذي يدعى أبو شاهر الذي كان يحشد مسلحيه في ساعة مبكرة من الصباح في مزرعة الورش قبل أن يباغته طيران التحالف. معارك حجة وفي محافظة حجة أعلن الجيش الوطني مقتل 22 من جماعة الحوثي المسلحة وقوات الرئيس المخلوع في غارة لطيران التحالف في حرض شمالي غرب اليمن. وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن غارة لطيران التحالف العربي قتلت 11 مسلحاً حوثياً في قرية الحجاورة غرب مديرية حرض وأن مدفعية التحالف العربي استهدفت عربة محملة بالسلاح والذخيرة تابعة للانقلابين في قرية المطارية فدمرتها، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المكان لفترة طويلة بحسب شهود عيان. ومنذ انهيار محادثات السلام في الكويت في مطلع أغسطس الماضي صعد الانقلابيون من هجماتهم على الحدود السعودية بالقذائف والصواريخ اعتقاداً منهم أن ذلك سيجعل التحالف يقبل بأي تنازلات لصالح الانقلاب، لكن قوات التحالف ردت على تلك الهجمات بقوة وحزم واستهدف مواقع الانقلابيين ومخازن الأسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ. نزع الألغام في السياق، بدأ الجيش الوطني بنــــزع الألغام من الطرق الرئيسية بمحيط منفذ البقع الحدودي مع السعودية، تمهيداً للزحف نحو مدينة صعدة. وقال مصدر في المركز الإعلامي لمحافظتي صعدة وعمران لـ»البيــــان«: إن الفرق الهندسية انتزعت أكثر من 60 لغماً كان الحوثيون زرعوها في الطرق الرئيسية والقرى المحيطة بالمنفذ التابع لمديريتي كِتَاف والبقع. وأضاف أن الجيش الوطني قام كذلك بمسح شعارات الموت الطائفية واستبدالها بعلم اليمن. وشنت مقاتلات التحالف العربي 11 غارة متفرقة في محافظة صعدة. وقالت مصادر إعلامية في صعدة لـ»البيان«: إن منطقة آل عمار في مديرية الصفراء تعرضت لثلاث غارات، في حين شنت المقاتلات ست غارات على منطقتي الصوح والفرع بمديرية كتاف وشن التحالف العربي غارتين على منطقة محديدة وغارة على مفرق آل الزماح بمديرية باقم. مطار المكلا أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني اللواء فرج سالمين البحسني أن هناك جهوداً حثيثة لتشغيل مطار الريان بعد الانتهاء من عمليات تأمينه من مخلفات المتفجرات التي تم اكتشافها عقب تحرير مدينة المكلا من القاعدة. وأوضح البحسني أن مطار المكلا يحتاج لأشهر قليلة لإنجاز ما تبقى من أعمال فنية مهمة تشرف عليها مشكورة دولة الإمارات العربية المتحدة لتشغيل هذا المطار الحيوي والمهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


قتل 40 انقلابياً في معارك مع القوات الشرعية في اليمن وضربات للتحالف العربي على معاقل المتمردين تركزت في الجوف وحجة، فيما بدأ الجيش الوطني بنزع الألغام من الطرق الرئيسية بمحيط منفذ البقع الحدودي مع السعودية تمهيداً للزحف نحو مدينة صعدة، حيث تدور مواجهات طاحنة منذ أيام إثر محاولات يائسة من الانقلابيين نقل المعركة إلى الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وأكد الجيش الوطني اليمني مقتل قيادي حوثي مع 18 مسلحاً في غارة لطائرات لتحالف استهدفت مواقعهم في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.

وذكرت المصادر أن غارة جوية استهدفت تجمعاً للمليشيا الانقلابية في منطقة المتون فقتلت 18 منهم إلى جانب قائدهم الذي يدعى أبو شاهر الذي كان يحشد مسلحيه في ساعة مبكرة من الصباح في مزرعة الورش قبل أن يباغته طيران التحالف.

معارك حجة

وفي محافظة حجة أعلن الجيش الوطني مقتل 22 من جماعة الحوثي المسلحة وقوات الرئيس المخلوع في غارة لطيران التحالف في حرض شمالي غرب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن غارة لطيران التحالف العربي قتلت 11 مسلحاً حوثياً في قرية الحجاورة غرب مديرية حرض وأن مدفعية التحالف العربي استهدفت عربة محملة بالسلاح والذخيرة تابعة للانقلابين في قرية المطارية فدمرتها، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المكان لفترة طويلة بحسب شهود عيان.

ومنذ انهيار محادثات السلام في الكويت في مطلع أغسطس الماضي صعد الانقلابيون من هجماتهم على الحدود السعودية بالقذائف والصواريخ اعتقاداً منهم أن ذلك سيجعل التحالف يقبل بأي تنازلات لصالح الانقلاب، لكن قوات التحالف ردت على تلك الهجمات بقوة وحزم واستهدف مواقع الانقلابيين ومخازن الأسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ.

نزع الألغام

في السياق، بدأ الجيش الوطني بنــــزع الألغام من الطرق الرئيسية بمحيط منفذ البقع الحدودي مع السعودية، تمهيداً للزحف نحو مدينة صعدة.

وقال مصدر في المركز الإعلامي لمحافظتي صعدة وعمران لـ»البيــــان«: إن الفرق الهندسية انتزعت أكثر من 60 لغماً كان الحوثيون زرعوها في الطرق الرئيسية والقرى المحيطة بالمنفذ التابع لمديريتي كِتَاف والبقع. وأضاف أن الجيش الوطني قام كذلك بمسح شعارات الموت الطائفية واستبدالها بعلم اليمن. وشنت مقاتلات التحالف العربي 11 غارة متفرقة في محافظة صعدة.

وقالت مصادر إعلامية في صعدة لـ»البيان«: إن منطقة آل عمار في مديرية الصفراء تعرضت لثلاث غارات، في حين شنت المقاتلات ست غارات على منطقتي الصوح والفرع بمديرية كتاف وشن التحالف العربي غارتين على منطقة محديدة وغارة على مفرق آل الزماح بمديرية باقم.

مطار المكلا

أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني اللواء فرج سالمين البحسني أن هناك جهوداً حثيثة لتشغيل مطار الريان بعد الانتهاء من عمليات تأمينه من مخلفات المتفجرات التي تم اكتشافها عقب تحرير مدينة المكلا من القاعدة. وأوضح البحسني أن مطار المكلا يحتاج لأشهر قليلة لإنجاز ما تبقى من أعمال فنية مهمة تشرف عليها مشكورة دولة الإمارات العربية المتحدة لتشغيل هذا المطار الحيوي والمهم.

رابط المصدر: مصرع 40 انقلابياً في الجوف وحجة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً