الرعاية الصحية حققت 95% من معايير الأمراض المزمنة

كشف الدكتور عمر الجابري المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن الرعاية الصحية الأولية التابعة لشركة «صحة» حققت 95% من المعايير الخاصة بالأمراض المزمنة والفحوصات الدورية، في جميع العيادات الخارجية، ومراكز الرعاية المستعجلة، وأقسام الطوارئ، ومراكز جراحات اليوم الواحد، والمراكز التشخيصية والتصويرية، وعيادات

الرعاية الأولية، والمراكز الصحية المجتمعية، والمراكز الصحية المهنية، وعيادات الصحة العقلية، منوهاً إلى أن 5% المتبقية هي عبارة عن تخلفات من قبل المرضى بإجراء جميع الإجراءات والفحوصات. جاء ذلك خلال اليوم الأول لمؤتمر أبوظبي الدولي الثاني للرعاية الصحية الأولية، والذي أقيم صباح أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر على مدار 3 أيام وينتهي يوم السبت المقبل، بحضور عدد كبير من الأخصائيين والخبراء في مختلف المجالات وأكثر من 300 مشارك. وأكد أن الخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بصدد إطلاق نظام تواصل إلكتروني بين الطبيب والمريض، ومن خلاله سيتم عقد تواصل مباشر موجه كأسئلة من قبل المريض للطبيب أو غيرها من الخدمات المختصة بصحة المريض، وذلك حين تتم الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة. وقالت مريم بطي المزروعي، المديرة التنفيذية للخدمات العلاجية الخارجية في «صحة»: يعكس تنظيم هذا المؤتمر مدى أهمية الرعاية الصحية الأولية في أي منظومة صحية، وكوننا المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الأولية في إمارة أبوظبي لذا تقع على عاتقنا مسؤولية النهوض بهذا القطاع الحيوي وتطويره بشكل مستمر.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

كشف الدكتور عمر الجابري المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن الرعاية الصحية الأولية التابعة لشركة «صحة» حققت 95% من المعايير الخاصة بالأمراض المزمنة والفحوصات الدورية، في جميع العيادات الخارجية، ومراكز الرعاية المستعجلة، وأقسام الطوارئ، ومراكز جراحات اليوم الواحد، والمراكز التشخيصية والتصويرية، وعيادات الرعاية الأولية، والمراكز الصحية المجتمعية، والمراكز الصحية المهنية، وعيادات الصحة العقلية، منوهاً إلى أن 5% المتبقية هي عبارة عن تخلفات من قبل المرضى بإجراء جميع الإجراءات والفحوصات.
جاء ذلك خلال اليوم الأول لمؤتمر أبوظبي الدولي الثاني للرعاية الصحية الأولية، والذي أقيم صباح أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر على مدار 3 أيام وينتهي يوم السبت المقبل، بحضور عدد كبير من الأخصائيين والخبراء في مختلف المجالات وأكثر من 300 مشارك.
وأكد أن الخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بصدد إطلاق نظام تواصل إلكتروني بين الطبيب والمريض، ومن خلاله سيتم عقد تواصل مباشر موجه كأسئلة من قبل المريض للطبيب أو غيرها من الخدمات المختصة بصحة المريض، وذلك حين تتم الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة.
وقالت مريم بطي المزروعي، المديرة التنفيذية للخدمات العلاجية الخارجية في «صحة»: يعكس تنظيم هذا المؤتمر مدى أهمية الرعاية الصحية الأولية في أي منظومة صحية، وكوننا المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الأولية في إمارة أبوظبي لذا تقع على عاتقنا مسؤولية النهوض بهذا القطاع الحيوي وتطويره بشكل مستمر.

رابط المصدر: الرعاية الصحية حققت 95% من معايير الأمراض المزمنة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً