حمدان بن زايد يتفقّد مشروعات تنموية في جزيرة دلما

حمدان بن زايد زار مشروع ميناء دلما الجديد واطّلع على تطوير البنية التحتية للميناء. وام أجرى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، زيارة لجزيرة دلما، تفقّد خلالها عدداً من المرافق والمشروعات التنموية، واطمأن على سير العمل في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية قيد

التنفيذ بالجزيرة. واستهل سموّه، جولته بزيارة مشروع ميناء دلما الجديد، التابع لموانئ أبوظبي، واطّلع على سير العمل في تطوير البنية التحتية للميناء لخدمة المجتمع المحلي، وتسهيل أعمال الصيادين. ويضم الميناء الجديد منزالين للعبارات ومنزالاً خاصاً للسيارات المتنقلة من وإلى الجزيرة، بواسطة العبارات، ومنزالاً مخصصاً لقوارب الصيد والنزهة، إضافة الى أرصفة عائمة مخصصة للصيادين تتسع لـ104 قوارب وتتصل برصيف خاص لتحميل وتنزيل البضائع، وأرصفة خصصتها لقوارب النزهة تستوعب 56 قارباً. ويشتمل ميناء دلما على عدد من المباني، بينها مبنى لسوق الأسماك، يضم مخازن مبردة ومبنى لمحال التجزئة والخدمات. وتعرّف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، خلال جولته التفقدية، على الدور الذي تقدمه عبارات دلما في تسهيل حركة الأهالي، وإمكانية تطويرها وتحسين خدماتها، ودورها في تعزيز حركة النقل البحري في إمارة أبوظبي. وزار سموّه موقع المنتجع السياحي الذي ينفذه مستثمر مواطن، ويضم 30 شاليهاً وأماكن للتخييم تم بناؤها على الطراز التراثي لدولة الإمارات، إضافة إلى مطاعم وأماكن ترفيهية للأطفال، ومساحات لممارسة النشاطات البحرية، مثل رياضة الغوص والقوارب والدراجات. كما زار سموّه مشروع هدم المساكن القديمة ومناطق الآبار القديمة في الجزيرة، إضافة الى المدرسة الجديدة التي يتم تشييدها حالياً في دلما. واطّلع سموّه أيضاً على حدائق الحارات التي تم الانتهاء منها في الشعبية الجديدة وجنوب الجزيرة، ووجّه بزراعة النباتات المحلية المقاومة للعوامل المناخية، والتي تضمن التقليل من استخدام المياه، إضافة إلى التقليل من الحاجة لصيانتها ورعايتها بشكل مستمر، وتسميتها حتى يتعرف إليها الجيل الجديد. كما أدى سموّه صلاة العصر في مسجد الشيخ خليفة بن زايد في دلما، بعدها زار المواطن خميس عتيق المزروعي في منزله ضمن مبادرات سموّه للالتقاء بالمواطنين.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • حمدان بن زايد زار مشروع ميناء دلما الجديد واطّلع على تطوير البنية التحتية للميناء. وام

أجرى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، زيارة لجزيرة دلما، تفقّد خلالها عدداً من المرافق والمشروعات التنموية، واطمأن على سير العمل في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية قيد التنفيذ بالجزيرة.

واستهل سموّه، جولته بزيارة مشروع ميناء دلما الجديد، التابع لموانئ أبوظبي، واطّلع على سير العمل في تطوير البنية التحتية للميناء لخدمة المجتمع المحلي، وتسهيل أعمال الصيادين.

ويضم الميناء الجديد منزالين للعبارات ومنزالاً خاصاً للسيارات المتنقلة من وإلى الجزيرة، بواسطة العبارات، ومنزالاً مخصصاً لقوارب الصيد والنزهة، إضافة الى أرصفة عائمة مخصصة للصيادين تتسع لـ104 قوارب وتتصل برصيف خاص لتحميل وتنزيل البضائع، وأرصفة خصصتها لقوارب النزهة تستوعب 56 قارباً.

ويشتمل ميناء دلما على عدد من المباني، بينها مبنى لسوق الأسماك، يضم مخازن مبردة ومبنى لمحال التجزئة والخدمات.

وتعرّف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، خلال جولته التفقدية، على الدور الذي تقدمه عبارات دلما في تسهيل حركة الأهالي، وإمكانية تطويرها وتحسين خدماتها، ودورها في تعزيز حركة النقل البحري في إمارة أبوظبي.

وزار سموّه موقع المنتجع السياحي الذي ينفذه مستثمر مواطن، ويضم 30 شاليهاً وأماكن للتخييم تم بناؤها على الطراز التراثي لدولة الإمارات، إضافة إلى مطاعم وأماكن ترفيهية للأطفال، ومساحات لممارسة النشاطات البحرية، مثل رياضة الغوص والقوارب والدراجات.

كما زار سموّه مشروع هدم المساكن القديمة ومناطق الآبار القديمة في الجزيرة، إضافة الى المدرسة الجديدة التي يتم تشييدها حالياً في دلما.

واطّلع سموّه أيضاً على حدائق الحارات التي تم الانتهاء منها في الشعبية الجديدة وجنوب الجزيرة، ووجّه بزراعة النباتات المحلية المقاومة للعوامل المناخية، والتي تضمن التقليل من استخدام المياه، إضافة إلى التقليل من الحاجة لصيانتها ورعايتها بشكل مستمر، وتسميتها حتى يتعرف إليها الجيل الجديد.

كما أدى سموّه صلاة العصر في مسجد الشيخ خليفة بن زايد في دلما، بعدها زار المواطن خميس عتيق المزروعي في منزله ضمن مبادرات سموّه للالتقاء بالمواطنين.

رابط المصدر: حمدان بن زايد يتفقّد مشروعات تنموية في جزيرة دلما

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً