نجوم الموسيقى وهوليوود يهنئون بوب ديلان بجائزة نوبل

هنأ نجوم الموسيقى والسينما في الولايات المتحدة المغني والمؤلف بوب ديلان بفوزه بجائزة نوبل للأداب لعام 2016. وكتب الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس “بوب ديلان، جائزة

نوبل، أحد الاسباب للاستمرار في الإيمان بالولايات المتحدة”. كما هنأه المؤلف والممثل المسرحي البورتوريكي الأصل لين مانويل ميراندا الذي أكد أن جميع “المؤلفين” يهنئون ديلان بالجائزة. وكتب الممثل جيف دانيلز “بوب ديلان يفوز بجائزة نوبل، نعم، نعم، نعم”، وبالمثل كتب الممثل وعازف الجيتار ستيف فان زندت “مبروك بوب! جعلت حياتنا أفضل”. وقالت الممثلة ميا فارو “اختيار ملهم من لجنة جائزة نوبل، مبروك بوب ديلان، شكراً على كل أغنية”. وهنأه أيضاً الكاتب ستيفن كينغ الذي قال “أنا سعيد لفوز بوب ديلان بنوبل، إنه شيء رائع وعبقري في موسم حزين”. وقالت الأكاديمية السويدية إن ديلان استحق نوبل للاداب لعام 2016 لأنه “خلق تعبيراً شعرياً جديداً داخل التقليد العظيم للأغنية الأمريكية”.وقال عضو الأكاديمية السويدية لجائزة نوبل بير واستبيرغ “رغم أننا لا نعلق على الأصوات، يمكننا أن نقول أننا كنا على مستوى عال من الاتفاق”.وذكر واستبيرغ أنه “كان لدى الولايات المتحدة شاعران كبيران كان ينبغي أن يفوزا أو كانا قريبين من الفوز بجائزة نوبل، وهما روبرت فروست (1963-1874) وكذلك والاس ستيفنز (1955-1879)، وأخيراً، يمكن لأعظم شاعر منذ عام 1950 وصاعداً أن يصعد إلى منصة التتويج”.وأضاف واستبيرغ رئيس الأكاديمية السويدية لجائزة نوبل المؤلفة من 5 أعضاء والتي تساعد في إعداد القائمة النهائية السنوية التي يختار منها الفائز “حاولت قراءة أعمال ديلان كشاعر، إنه قال إن موسيقاه لا شيء لكن الكلمات هي المفتاح”.


الخبر بالتفاصيل والصور



هنأ نجوم الموسيقى والسينما في الولايات المتحدة المغني والمؤلف بوب ديلان بفوزه بجائزة نوبل للأداب لعام 2016.

وكتب الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس “بوب ديلان، جائزة نوبل، أحد الاسباب للاستمرار في الإيمان بالولايات المتحدة”.

كما هنأه المؤلف والممثل المسرحي البورتوريكي الأصل لين مانويل ميراندا الذي أكد أن جميع “المؤلفين” يهنئون ديلان بالجائزة.

وكتب الممثل جيف دانيلز “بوب ديلان يفوز بجائزة نوبل، نعم، نعم، نعم”، وبالمثل كتب الممثل وعازف الجيتار ستيف فان زندت “مبروك بوب! جعلت حياتنا أفضل”.

وقالت الممثلة ميا فارو “اختيار ملهم من لجنة جائزة نوبل، مبروك بوب ديلان، شكراً على كل أغنية”.

وهنأه أيضاً الكاتب ستيفن كينغ الذي قال “أنا سعيد لفوز بوب ديلان بنوبل، إنه شيء رائع وعبقري في موسم حزين”.

 وقالت الأكاديمية السويدية إن ديلان استحق نوبل للاداب لعام 2016 لأنه “خلق تعبيراً شعرياً جديداً داخل التقليد العظيم للأغنية الأمريكية”.

وقال عضو الأكاديمية السويدية لجائزة نوبل بير واستبيرغ “رغم أننا لا نعلق على الأصوات، يمكننا أن نقول أننا كنا على مستوى عال من الاتفاق”.

وذكر واستبيرغ أنه “كان لدى الولايات المتحدة شاعران كبيران كان ينبغي أن يفوزا أو كانا قريبين من الفوز بجائزة نوبل، وهما روبرت فروست (1963-1874) وكذلك والاس ستيفنز (1955-1879)، وأخيراً، يمكن لأعظم شاعر منذ عام 1950 وصاعداً أن يصعد إلى منصة التتويج”.

وأضاف واستبيرغ رئيس الأكاديمية السويدية لجائزة نوبل المؤلفة من 5 أعضاء والتي تساعد في إعداد القائمة النهائية السنوية التي يختار منها الفائز “حاولت قراءة أعمال ديلان كشاعر، إنه قال إن موسيقاه لا شيء لكن الكلمات هي المفتاح”.

رابط المصدر: نجوم الموسيقى وهوليوود يهنئون بوب ديلان بجائزة نوبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً