كم يحصل مستخدمي إنستقرام الأكثر متابعة مقابل كل منشور إعلاني؟

لمعظمنا فإن إنستقرام هو تطبيق لمشاركة صور الرحلات الجميلة، أو العشاء اللذيذ، أو صور تجمعنا مع أصدقائنا. فتحصل مقابل كل صورة تقوم بنشرها على عدد من مرات الإعجاب وبعض التعليقات. لكن اليوم أصبح إنستقرام أكثر من مجرد كونه تطبيقًا لمشاركة الصور! فقد تحوّل لسوق كبير حيث تتنافس الشركات في الوصول لشرائح

أكبر؛ لتزدهر وتحقق نجاحات أكبر. لذلك تبحث عن الحسابات الأكثر تفاعلًا وتأثيرًا؛ لتصل للجمهور الذي تريد تسويق الخدمة أو المنتج إليه. فمن مدربي الرياضة، إلى المشاهير، إلى مدوني الموضة، كل منهم يتقاضى مبلغًا من المال مقابل كل منشور إعلاني لعلامة تجارية أو خدمة أو حملة إعلانية. وقد يتضمّن المنشور عرض تجربتهم في استخدام منتج مثلًا، أو في بعض الأحيان مجرد إعادة نشر شيء ما “Repost”. كيف يكسب هؤلاء المال؟ يعتمد ما يكسبه مستخدمي إنستقرام النشطين على مقدار الوصول لكل ألف من الناس، أو ما يُعرف بـ “CPM”. ففي الإعلان والتسويق الإلكتروني، هناك ما يُسمى “الإعلان المعتمد على الأداء”، حيث توجد نماذج مختلفة للتسعير في السوق الإلكتروني، من بينها: الدفع مقابل كل ألف ظهور (CPM). الدفع مقابل كل نقرة (CPC). الدفع مقابل العميل (CPL). الدفع مقابل عمل محدد (CPA). وما يهمنا هنا هو الحديث عن (CPM) اختصار من (Cost Per Mille – Cost Per Thousand) والتي تعني القيمة التي يدفعها المعلن على كل ألف مشاهدة أو انطباع من قبل المستخدمين. يتم حساب تكلفة الإعلان في حسابات إنستقرام الأكثر شهرة لكل ألف مشاهدة أو انطباع، ويتراوح متوسط الدفع مقابل كل ألف من الناس في أي مكان ما بين 5 – 10 دولار. فعلى سبيل المثال، حساب لديه 10 آلاف متابع، يمكن أن يطلب أكثر من 100 دولار مقابل كل منشور إعلاني أو ترويجي. وبهذه الطريقة يتم حساب التكلفة لحساب يتابعه 10 آلاف مستخدم = (10000/ 1000×10) ليكون الناتج 100 دولار   لا بد من الإشارة إلى اختلاف التسعيرة من حساب إنستقرام لآخر، فالحسابات النشطة التي لها متابعون كثر، تختلف تسعيرتها عن حسابات المشاهير الذين يتابعهم الملايين، وكذلك حسب العلامة التجارية. لكن بشكل عام، التسعيرة المستخدمة في الغالب (Standard) من 5 – 10 دولار مقابل كل ألف انطباع أو مشاهدة من قبل المستخدمين. المصدر 1 ، 2


الخبر بالتفاصيل والصور


لمعظمنا فإن إنستقرام هو تطبيق لمشاركة صور الرحلات الجميلة، أو العشاء اللذيذ، أو صور تجمعنا مع أصدقائنا. فتحصل مقابل كل صورة تقوم بنشرها على عدد من مرات الإعجاب وبعض التعليقات. لكن اليوم أصبح إنستقرام أكثر من مجرد كونه تطبيقًا لمشاركة الصور!

إنستقرام

فقد تحوّل لسوق كبير حيث تتنافس الشركات في الوصول لشرائح أكبر؛ لتزدهر وتحقق نجاحات أكبر. لذلك تبحث عن الحسابات الأكثر تفاعلًا وتأثيرًا؛ لتصل للجمهور الذي تريد تسويق الخدمة أو المنتج إليه.

فمن مدربي الرياضة، إلى المشاهير، إلى مدوني الموضة، كل منهم يتقاضى مبلغًا من المال مقابل كل منشور إعلاني لعلامة تجارية أو خدمة أو حملة إعلانية. وقد يتضمّن المنشور عرض تجربتهم في استخدام منتج مثلًا، أو في بعض الأحيان مجرد إعادة نشر شيء ما “Repost”.

إنستقرام

كيف يكسب هؤلاء المال؟

يعتمد ما يكسبه مستخدمي إنستقرام النشطين على مقدار الوصول لكل ألف من الناس، أو ما يُعرف بـ “CPM”. ففي الإعلان والتسويق الإلكتروني، هناك ما يُسمى “الإعلان المعتمد على الأداء”، حيث توجد نماذج مختلفة للتسعير في السوق الإلكتروني، من بينها:

الدفع مقابل كل ألف ظهور (CPM).

الدفع مقابل كل نقرة (CPC).

الدفع مقابل العميل (CPL).

الدفع مقابل عمل محدد (CPA).

وما يهمنا هنا هو الحديث عن (CPM) اختصار من (Cost Per Mille – Cost Per Thousand) والتي تعني القيمة التي يدفعها المعلن على كل ألف مشاهدة أو انطباع من قبل المستخدمين.

يتم حساب تكلفة الإعلان في حسابات إنستقرام الأكثر شهرة لكل ألف مشاهدة أو انطباع، ويتراوح متوسط الدفع مقابل كل ألف من الناس في أي مكان ما بين 5 – 10 دولار.

إنستقرام

فعلى سبيل المثال، حساب لديه 10 آلاف متابع، يمكن أن يطلب أكثر من 100 دولار مقابل كل منشور إعلاني أو ترويجي.

وبهذه الطريقة يتم حساب التكلفة لحساب يتابعه 10 آلاف مستخدم

= (10000/ 1000×10) ليكون الناتج 100 دولار

 

لا بد من الإشارة إلى اختلاف التسعيرة من حساب إنستقرام لآخر، فالحسابات النشطة التي لها متابعون كثر، تختلف تسعيرتها عن حسابات المشاهير الذين يتابعهم الملايين، وكذلك حسب العلامة التجارية. لكن بشكل عام، التسعيرة المستخدمة في الغالب (Standard) من 5 – 10 دولار مقابل كل ألف انطباع أو مشاهدة من قبل المستخدمين.

المصدر

1 ، 2

رابط المصدر: كم يحصل مستخدمي إنستقرام الأكثر متابعة مقابل كل منشور إعلاني؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً