ولي العهد التايلاندي يطلب منحه الوقت كي يستعد لتولي العرش

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي، أن ولي العهد، ماها فاجيرالونكورن، المفترض أن يخلف والده الملك بوميبول أدوليادي الذي توفي الخميس عن 88 عاماً، طلب منحه “بعض الوقت” كي يستعد لتولي العرش.

وقال الجنرال برايوت شان أو شا للصحافيين “استقبلني ولي العهد، وطلب منحه بعض الوقت ليستعد قبل إعلانه ملكاً للحداد مع الشعب التايلاندي”.وكان الملك بوميبول أدوليادي توفي الخميس عن 88 عاماً قضى منها 70 عاماً في الحكم، في أطول فترة يمضيها ملك في منصبه، لتدخل البلاد بوفاته مرحلة غموض كبير بسبب هالة القدسية التي كان يحظى بها.وكان الملك الراحل يعتبر رمزاً لوحدة بلد منقسم جداً سياسياً، وتولى العرش في 1946 بعد موت غامض لشقيقه، ولم يعرف عدد كبير من التايلانديين حاكماً آخر غير الملك.وأنهت الجمعية الوطنية التايلاندية اجتماعاً استثنائياً من دون توجيه الدعوة لخليفة للملك الراحل بوميبون أدولياديج لتسلم العرش.والتقى أعضاء الجمعية ووقفوا 9 دقائق حداداً، وكان المجلس دعا في وقت سابق إلى جلسة خاصة عقب أنباء وفاة الملك.وقال  نائب رئيس الجمعية التشريعية الوطنية بيراساك بورغيت “اليوم لم يحدث شيء، نعد للخطوات التالية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن رئيس الوزراء التايلاندي، أن ولي العهد، ماها فاجيرالونكورن، المفترض أن يخلف والده الملك بوميبول أدوليادي الذي توفي الخميس عن 88 عاماً، طلب منحه “بعض الوقت” كي يستعد لتولي العرش.

وقال الجنرال برايوت شان أو شا للصحافيين “استقبلني ولي العهد، وطلب منحه بعض الوقت ليستعد قبل إعلانه ملكاً للحداد مع الشعب التايلاندي”.

وكان الملك بوميبول أدوليادي توفي الخميس عن 88 عاماً قضى منها 70 عاماً في الحكم، في أطول فترة يمضيها ملك في منصبه، لتدخل البلاد بوفاته مرحلة غموض كبير بسبب هالة القدسية التي كان يحظى بها.

وكان الملك الراحل يعتبر رمزاً لوحدة بلد منقسم جداً سياسياً، وتولى العرش في 1946 بعد موت غامض لشقيقه، ولم يعرف عدد كبير من التايلانديين حاكماً آخر غير الملك.

وأنهت الجمعية الوطنية التايلاندية اجتماعاً استثنائياً من دون توجيه الدعوة لخليفة للملك الراحل بوميبون أدولياديج لتسلم العرش.

والتقى أعضاء الجمعية ووقفوا 9 دقائق حداداً، وكان المجلس دعا في وقت سابق إلى جلسة خاصة عقب أنباء وفاة الملك.

وقال  نائب رئيس الجمعية التشريعية الوطنية بيراساك بورغيت “اليوم لم يحدث شيء، نعد للخطوات التالية”.

رابط المصدر: ولي العهد التايلاندي يطلب منحه الوقت كي يستعد لتولي العرش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً