روسيا تعتزم تزويد الهند بمنظومة اس 400- المضادة للطائرات

اخبار الامارات العاجلة 0201610130646619.jpeg روسيا تعتزم تزويد الهند بمنظومة اس 400- المضادة للطائرات أخبار عربية و عالمية

أعلن مساعد للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه “من المتوقع أن تبرم روسيا اتفاقاً بتزويد الهند بمنظومة اس- 400 الصاروخية طويلة المدى المضادة للطائرات”. وقال يوري أوشاكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، إن “الاتفاق سوف يوقع بعد غد السبت خلال محادثات بين بوتين ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في غوا بالهند”.وتعد منظومة (إس400-) أحدى المنظومات الصاروخية المضادة للطائرات الأكثر تقدماً، ولم يعلق أوشاكوف عن عدد المنظومات التي سوف ترسلها روسيا للهند.وقال معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، في تقرير في وقت سابق من العام الجاري، إنه “على مدار الخمس سنوات الماضية، إن نحو 70% من واردات الأسلحة الهندية تأتي من روسيا”.تشهد الهند نزاعات قائمة من عقود مع جارتها الباكستانية بشأن منطقة كشمير، وترتفع حدة التوترات في الشهور الأخيرة.وتمكنت روسيا من الحفاظ على علاقات جيدة مع كل من باكستان والهند. ووصل باكستان الشهر الماضي العشرات من الجنود من جبال القوقاز الروسية ذات الأغلبية المسلمة من أجل تدريبات مشتركة مع القوات الباكستانية المحلية في المنطقة الجبلية.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201610130646619 روسيا تعتزم تزويد الهند بمنظومة اس 400- المضادة للطائرات أخبار عربية و عالمية


أعلن مساعد للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه “من المتوقع أن تبرم روسيا اتفاقاً بتزويد الهند بمنظومة اس- 400 الصاروخية طويلة المدى المضادة للطائرات”.

وقال يوري أوشاكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، إن “الاتفاق سوف يوقع بعد غد السبت خلال محادثات بين بوتين ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في غوا بالهند”.

وتعد منظومة (إس400-) أحدى المنظومات الصاروخية المضادة للطائرات الأكثر تقدماً، ولم يعلق أوشاكوف عن عدد المنظومات التي سوف ترسلها روسيا للهند.

وقال معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، في تقرير في وقت سابق من العام الجاري، إنه “على مدار الخمس سنوات الماضية، إن نحو 70% من واردات الأسلحة الهندية تأتي من روسيا”.

تشهد الهند نزاعات قائمة من عقود مع جارتها الباكستانية بشأن منطقة كشمير، وترتفع حدة التوترات في الشهور الأخيرة.

وتمكنت روسيا من الحفاظ على علاقات جيدة مع كل من باكستان والهند. ووصل باكستان الشهر الماضي العشرات من الجنود من جبال القوقاز الروسية ذات الأغلبية المسلمة من أجل تدريبات مشتركة مع القوات الباكستانية المحلية في المنطقة الجبلية.

رابط المصدر: روسيا تعتزم تزويد الهند بمنظومة اس 400- المضادة للطائرات

أضف تعليقاً