لماذا يجب أن تفحص عيونك اليوم؟

اليوم العالمي للإبصار حدث دولي يقام سنوياً في يوم الخميس الثاني من أكتوبر. وقد بدأت فاعلياته منذ 4 سنوات، ويهدف إلى جذب الانتباه إلى صحة العيون، وإلى الضغط على الحكومات

لزيادة تمويل الرعاية الصحية للعيون والوقاية من فقدان البصر. كثير من الناس لا يذهب إلى طبيب العيون إلا إذا كان هناك طارئ، أو شعر بتدهور في قدرته على الرؤية. الفحص الدوري للعيون مستبعد عادة من أجندات الغالبية. إليك أهم الأسباب التي تدعوك لفحص عيونك اليوم قبل الغد: إذا كنت ترى هالة حول الضوء الأبيض قد يعني ذلك وجود مشكلة في ضغط العين تتطلب زيارة عاجلة للطبيب شيخوخة العين. العيون تشيخ مع الوقت، وقدرتك على الإبصار لن تظل كما كانت منذ سنوات، هذه قاعدة لابد من تذكرها دائماً. على أي إنسان بلغ الـ 40 أن يذهب لطبيب العيون بشكل دوري للإطمئنان. إذا لاحظت أنك تمسك بالجريدة وتبعدها قليلاً لتستطيع القراءة بشكل مريح، أو تفعل المثل أثناء القراءة على شاشة هاتفك اعلم أن حالة “شيخوخة البصر” قد بدأت في التطور لديك.النظارة. إذا كنت ترتدي نظاراتك لا يعني ذلك أنك لست بحاجة لزيارة الطبيب. ارتداء النظارة الطبية طوال الوقت لا يحمي البصر من التدهور، بل يتطلب المزيد من مراقبة صحة العيون.ازدواج الرؤية. هذه حالة تتطلب الفحص على الفور، فازدواج الرؤية قد يكون علامة على تطوير حالة شلل في العصب البصري.البقعة وقصر النظر. إذا كنت ترتدي نظارة سميكة نتيجة قصر النظر، وبدأت ترى بقعاً سوداء أثناء التحديق في شئ ماً هذه علامة تحذيرية. توجد عدة مشاكل صحية وراء هذه الحالة، كلها تهدد بفقدان البصر إذا تأخرت في علاجها. رؤية بقع سواء ووجود قصر في النظر يتطلب زيارة فورية لطبيب العيون.الهالة والضوء الأبيض. إذا كنت ترى هالة حول الضوء الأبيض قد يعني ذلك وجود مشكلة في ضغط العين تتطلب زيارة عاجلة للطبيب.احمرار العين. إذا كان لون عيونك يميل للاحمرار، مع وجود ألم أو ورم في جفن العين اتصل بطبيب العيون لحجز موعد في أقرب فرصة. يمكنك أيضاً زيارة الطبيب العام أو طبيب الطوارئ للتأكد من علاج الالتهاب على الفور في حال وجوده.العدسات اللاصقة. إذا شعرت بوجع بعد ارتداء العدسات اللاصقة قد يشير ذلك إلى وجود التهاب يتطلب الفحص الطبي.


الخبر بالتفاصيل والصور



اليوم العالمي للإبصار حدث دولي يقام سنوياً في يوم الخميس الثاني من أكتوبر. وقد بدأت فاعلياته منذ 4 سنوات، ويهدف إلى جذب الانتباه إلى صحة العيون، وإلى الضغط على الحكومات لزيادة تمويل الرعاية الصحية للعيون والوقاية من فقدان البصر. كثير من الناس لا يذهب إلى طبيب العيون إلا إذا كان هناك طارئ، أو شعر بتدهور في قدرته على الرؤية. الفحص الدوري للعيون مستبعد عادة من أجندات الغالبية. إليك أهم الأسباب التي تدعوك لفحص عيونك اليوم قبل الغد:

إذا كنت ترى هالة حول الضوء الأبيض قد يعني ذلك وجود مشكلة في ضغط العين تتطلب زيارة عاجلة للطبيب

شيخوخة العين. العيون تشيخ مع الوقت، وقدرتك على الإبصار لن تظل كما كانت منذ سنوات، هذه قاعدة لابد من تذكرها دائماً. على أي إنسان بلغ الـ 40 أن يذهب لطبيب العيون بشكل دوري للإطمئنان. إذا لاحظت أنك تمسك بالجريدة وتبعدها قليلاً لتستطيع القراءة بشكل مريح، أو تفعل المثل أثناء القراءة على شاشة هاتفك اعلم أن حالة “شيخوخة البصر” قد بدأت في التطور لديك.

النظارة. إذا كنت ترتدي نظاراتك لا يعني ذلك أنك لست بحاجة لزيارة الطبيب. ارتداء النظارة الطبية طوال الوقت لا يحمي البصر من التدهور، بل يتطلب المزيد من مراقبة صحة العيون.

ازدواج الرؤية. هذه حالة تتطلب الفحص على الفور، فازدواج الرؤية قد يكون علامة على تطوير حالة شلل في العصب البصري.

البقعة وقصر النظر. إذا كنت ترتدي نظارة سميكة نتيجة قصر النظر، وبدأت ترى بقعاً سوداء أثناء التحديق في شئ ماً هذه علامة تحذيرية. توجد عدة مشاكل صحية وراء هذه الحالة، كلها تهدد بفقدان البصر إذا تأخرت في علاجها. رؤية بقع سواء ووجود قصر في النظر يتطلب زيارة فورية لطبيب العيون.

الهالة والضوء الأبيض. إذا كنت ترى هالة حول الضوء الأبيض قد يعني ذلك وجود مشكلة في ضغط العين تتطلب زيارة عاجلة للطبيب.

احمرار العين. إذا كان لون عيونك يميل للاحمرار، مع وجود ألم أو ورم في جفن العين اتصل بطبيب العيون لحجز موعد في أقرب فرصة. يمكنك أيضاً زيارة الطبيب العام أو طبيب الطوارئ للتأكد من علاج الالتهاب على الفور في حال وجوده.

العدسات اللاصقة. إذا شعرت بوجع بعد ارتداء العدسات اللاصقة قد يشير ذلك إلى وجود التهاب يتطلب الفحص الطبي.

رابط المصدر: لماذا يجب أن تفحص عيونك اليوم؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً