الآن يمكنك شحن هاتفك من خلال ملابسك!

مع زيادة التركيز على اكتشاف واختراع تكنولوجيات الطاقة المتجددة، فإننا نسمع بابتكارات جديدة من وقت لآخر، وكان أحدث تلك الابتكارات ما قام به ثمانية مهندسين من معهد جورجيا للتكنولوجيا، حيث قدموا تقنية جديدة ستجعلك قادراً على شحن هاتفك الذكي من خلال ملابسك! الآن يمكنك شحن هاتفك من خلال ملابسك! قام هؤلاء المهندسين

بصنع نسيج هجين جديد يستخدم أشعة الشمس وحركة الرياح للحصول على الطاقة ومن ثم الاستفادة منها في إعادة شحن الهاتف. يمكن أيضاً استخدام هذا النسيج لتطبيقات متعددة مثل الستائر والخيام وغيرها. تم نسج هذا النسيج الهجين باستخدام آلة نسج خاصة، ووُضعت الخلايا الشمسية داخل ألياف البوليمر، وهي قادرة على تجميع الطاقة الشمسية، التي يتم تحويلها بعد ذلك إلى طاقة كهربائية. يتميز هذا النسيج بالمرونة وخفة الوزن وحسن المظهر، ويسمح بالتهوية، وفي النهاية يمكنه إنتاج الطاقة من لا شيء. قال الأستاذ تشونغ لين وانغ المشارك في ابتكار هذا القماش من معهد جورجيا للتكنولوجيا: “نسيج الطاقة الهجين هذا يُقدم حلاً جديداً لشحن الأجهزة من شيء بسيط مثل الرياح التي تهب في يوم مشمس”. يجري حالياً اختبار هذا النسيج الصديق للبيئة تحت ظروف مختلفة لقياس مدى قوة تحمله وللمياه ودرجات الحرارة الباردة. ويسعى الباحثون إلى إنهاء عملية الاختبار في أقرب وقت ممكن وتسويق المنتج. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


مع زيادة التركيز على اكتشاف واختراع تكنولوجيات الطاقة المتجددة، فإننا نسمع بابتكارات جديدة من وقت لآخر، وكان أحدث تلك الابتكارات ما قام به ثمانية مهندسين من معهد جورجيا للتكنولوجيا، حيث قدموا تقنية جديدة ستجعلك قادراً على شحن هاتفك الذكي من خلال ملابسك!

شحن هاتفك من خلال ملابسك

الآن يمكنك شحن هاتفك من خلال ملابسك!

قام هؤلاء المهندسين بصنع نسيج هجين جديد يستخدم أشعة الشمس وحركة الرياح للحصول على الطاقة ومن ثم الاستفادة منها في إعادة شحن الهاتف. يمكن أيضاً استخدام هذا النسيج لتطبيقات متعددة مثل الستائر والخيام وغيرها.

شحن هاتفك من خلال ملابسك

تم نسج هذا النسيج الهجين باستخدام آلة نسج خاصة، ووُضعت الخلايا الشمسية داخل ألياف البوليمر، وهي قادرة على تجميع الطاقة الشمسية، التي يتم تحويلها بعد ذلك إلى طاقة كهربائية.

يتميز هذا النسيج بالمرونة وخفة الوزن وحسن المظهر، ويسمح بالتهوية، وفي النهاية يمكنه إنتاج الطاقة من لا شيء.

شحن هاتفك من خلال ملابسك

قال الأستاذ تشونغ لين وانغ المشارك في ابتكار هذا القماش من معهد جورجيا للتكنولوجيا: “نسيج الطاقة الهجين هذا يُقدم حلاً جديداً لشحن الأجهزة من شيء بسيط مثل الرياح التي تهب في يوم مشمس”.

يجري حالياً اختبار هذا النسيج الصديق للبيئة تحت ظروف مختلفة لقياس مدى قوة تحمله وللمياه ودرجات الحرارة الباردة. ويسعى الباحثون إلى إنهاء عملية الاختبار في أقرب وقت ممكن وتسويق المنتج.

المصدر

رابط المصدر: الآن يمكنك شحن هاتفك من خلال ملابسك!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً