وفاة ملك تايلاند بعد تدهور وضعه الصحي

أعلن القصر التايلاندي الملكي، اليوم الخميس، وفاة ملك تايلاند، بوميبول أدوليادي، عن عمر يناهز 88 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض، لينتهي بذلك حكم استمر سبعة عقود، فيما يترك خلفه

شعباً مقسوماً. وجاء في بيان القصر أن “الملك توفى في سلام في مستشفى سيريراج في بانكوك”.وكان الملك مريضاً طوال فترة السنتين الماضيتين، لكن وضعه الصحي تدهور فجأة الأسبوع الماضي.والملك بوميبول، أقدم عاهل في العالم، محبوب جداً من التايلانديين، ويعتبر أحد رموز الوحدة في بلد منقسم.واحتشد المئات من أنصار الملك خارج المستشفى، حيث أمضى معظم العقد الماضي يتلقى العلاج من مشاكل صحية متعددة.ويشار إلى أن الملك ظهر علنياً أخر مرة في يناير(كانون الثاني) الماضي.وتولى الملك بوميبول العرش في التاسع من يونيو(حزيران) 1946 .وكان يعد رمز للمحبة والوحدة، وقدم خلال سبعة عقود الدعم للاستقرار في تايلاند التي تشهد اضطرابات سياسية متكررة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن القصر التايلاندي الملكي، اليوم الخميس، وفاة ملك تايلاند، بوميبول أدوليادي، عن عمر يناهز 88 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض، لينتهي بذلك حكم استمر سبعة عقود، فيما يترك خلفه شعباً مقسوماً.

وجاء في بيان القصر أن “الملك توفى في سلام في مستشفى سيريراج في بانكوك”.

وكان الملك مريضاً طوال فترة السنتين الماضيتين، لكن وضعه الصحي تدهور فجأة الأسبوع الماضي.

والملك بوميبول، أقدم عاهل في العالم، محبوب جداً من التايلانديين، ويعتبر أحد رموز الوحدة في بلد منقسم.

واحتشد المئات من أنصار الملك خارج المستشفى، حيث أمضى معظم العقد الماضي يتلقى العلاج من مشاكل صحية متعددة.

ويشار إلى أن الملك ظهر علنياً أخر مرة في يناير(كانون الثاني) الماضي.

وتولى الملك بوميبول العرش في التاسع من يونيو(حزيران) 1946 .وكان يعد رمز للمحبة والوحدة، وقدم خلال سبعة عقود الدعم للاستقرار في تايلاند التي تشهد اضطرابات سياسية متكررة.

رابط المصدر: وفاة ملك تايلاند بعد تدهور وضعه الصحي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً