نواب حماس يوصون بعودة حكومة هنية للعمل في غزة

أوصى نواب كتلة التغيير والاصلاح، التابعة لحماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الخميس، بعودة حكومة حماس التي كان يترأسها إسماعيل هنية، لمزاولة أعمالها وإدارة شؤون قطاع غزة، بدلاً من حكومة

التوافق الفلسطينية. وطالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، بعودة حكومة حماس لممارسة كافة أعمالها في القطاع، بسبب ما وصفه بـ”تخلي حكومة الوفاق الفلسطينية عن واجباتها في إدارة قطاع غزة”.وقدم نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، استقالته من رئاسة الحكومة التي شكلتها حماس منذ سيطرتها على قطاع غزة بالقوة عام 2007، عقب التوصل لاتفاق الشاطئ للمصالحة بين حركتي فتح وحماس، في أبريل (نيسان)، من عام 2014.وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس الوزراء الفلسطيني الحالي، رامي الحمدالله، بتشكيل حكومة مستقلين للترتيب لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال 6 أشهر من تشكيلها، لكن تعثر تطبيق اتفاق المصالحة أكثر من مرة حال دون إتمام هذه الخطوات.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوصى نواب كتلة التغيير والاصلاح، التابعة لحماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الخميس، بعودة حكومة حماس التي كان يترأسها إسماعيل هنية، لمزاولة أعمالها وإدارة شؤون قطاع غزة، بدلاً من حكومة التوافق الفلسطينية.

وطالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، بعودة حكومة حماس لممارسة كافة أعمالها في القطاع، بسبب ما وصفه بـ”تخلي حكومة الوفاق الفلسطينية عن واجباتها في إدارة قطاع غزة”.

وقدم نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، استقالته من رئاسة الحكومة التي شكلتها حماس منذ سيطرتها على قطاع غزة بالقوة عام 2007، عقب التوصل لاتفاق الشاطئ للمصالحة بين حركتي فتح وحماس، في أبريل (نيسان)، من عام 2014.

وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس الوزراء الفلسطيني الحالي، رامي الحمدالله، بتشكيل حكومة مستقلين للترتيب لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال 6 أشهر من تشكيلها، لكن تعثر تطبيق اتفاق المصالحة أكثر من مرة حال دون إتمام هذه الخطوات.

رابط المصدر: نواب حماس يوصون بعودة حكومة هنية للعمل في غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً