بابا الفاتيكان يطالب بإجراء دولي لمساعدة الأطفال المهاجرين

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الخميس، إن الهجرة ظاهرة عالمية “مأساوية” تتطلب إجراء متفان، خاصة لحماية الأطفال، وهم الأكثر تضرراً من الهجرة. وأصدر البابا،

الذي يدافع عن حقوق المهاجرين، وولد في الأرجنتين لأسرة إيطالية مهاجرة، رسالة من أجل اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين، الذي ستحتفل به الكنيسة الكاثوليكية في 15 يناير (كانون الثاني)المقبل.وقال البابا: “الأطفال هم أكثر من يدفعون التكلفة الباهظة للهجرة، التي في أغلب الأحيان تنجم عن العنف والفقر والظروف البيئية بالإضافة إلى الجوانب السلبية للعولمة”.وانتقد البابا محاولات “الحد من تدفقات المهاجرين، التي تؤدي لانتشار الشبكات غير القانونية” لمهربي البشر، بدلاً من “تشجيع الاندماج الاجتماعي للأطفال المهاجرين أو برامج من أجل إعادة اللاجئين بسلام لأوطانهم”.وأضاف البابا أنه “على الحكومة الموازنة بين حقها في السيطرة على تدفقات المهاجرين وواجبها لحل وتنظيم موقف الأطفال المهاجرين وحمايتهم من الإساءة والاستغلال”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الخميس، إن الهجرة ظاهرة عالمية “مأساوية” تتطلب إجراء متفان، خاصة لحماية الأطفال، وهم الأكثر تضرراً من الهجرة.

وأصدر البابا، الذي يدافع عن حقوق المهاجرين، وولد في الأرجنتين لأسرة إيطالية مهاجرة، رسالة من أجل اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين، الذي ستحتفل به الكنيسة الكاثوليكية في 15 يناير (كانون الثاني)المقبل.

وقال البابا: “الأطفال هم أكثر من يدفعون التكلفة الباهظة للهجرة، التي في أغلب الأحيان تنجم عن العنف والفقر والظروف البيئية بالإضافة إلى الجوانب السلبية للعولمة”.

وانتقد البابا محاولات “الحد من تدفقات المهاجرين، التي تؤدي لانتشار الشبكات غير القانونية” لمهربي البشر، بدلاً من “تشجيع الاندماج الاجتماعي للأطفال المهاجرين أو برامج من أجل إعادة اللاجئين بسلام لأوطانهم”.

وأضاف البابا أنه “على الحكومة الموازنة بين حقها في السيطرة على تدفقات المهاجرين وواجبها لحل وتنظيم موقف الأطفال المهاجرين وحمايتهم من الإساءة والاستغلال”.

رابط المصدر: بابا الفاتيكان يطالب بإجراء دولي لمساعدة الأطفال المهاجرين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً