أفضل أنواع الرياضة أثناء الدورة الشهرية

للرياضة فوائد لا تعد و لا تحصى لا يستطيع أحد تجاهلها وهي مفيدة للصحة العامة، أما فيما يخص الفتيات و خاصة في تلك الفترة العصيبة من الشهر و هي فترة الدورة الشهرية فللرياضة أيضا فوائد في تلك الفترة سوف نذكرها في هذا الموضوع، إلا أن هنالك أنواع من الرياضة تناسب

فترة الحيض أكثر من غيرها، فما هي؟ أنواع الرياضة المناسبة للدورة الشهرية: – المشي: يعتبر المشي من أفضل أنواع النشاط البدني على الإطلاق حيث يساهم المشي في تنشيط الدورة الدموية وتخليص الجسم من السموم وتحسين عمل أعضاء الجسم بالإضافة إلى أنه يسهم في تعديل الحالة المزاجية المتقلبة خلال فترة الحيض. – السباحة : السباحة هي وسيلة ممتازة لعلاج آلام الدورة الشهرية حيث تساهم في تمدد العضلات و إرتخائها بطريقة تمنحها الليونة و عدم التصلب  و التشنج، و تخفف من تقلصات الرحم المصاحبة للدورة الشهرية. صداع الدورة الشهرية عالجيه بهذه الطرق. الجري: تعتبر رياضة الجري أقسى من المشي بالتأكيد فهي بحاجة إلى جهد ونشاط أكبر و هي مفيدة في تخليص الجسم من الخمول في فترة الحيض. خرافات الدورة الشهرية هل تؤمنين بها؟ اليوجا: رياضة اليوجا من الرياضات المميزة للغاية والتي تعتمد علي دفع الطاقة السلبية من الجسم والشعور بالراحة، فقط من المهم إختيار الوضعيات و الحركات منها و التي تكون ملائمة لطبيعة جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية. الدورة الشهرية..الطبيعي و غير الطبيعي منها؟ الأيروبكس: تمارين الأيروبكس مختلفة ومتعددة إلا أنها مفيدة في تعزيز الطاقة في الجسم و إعادة الحيوية و النشاط و تحريك الدورة الدموية وبالتالي التخفيف من ألام الدورة الشهرية، ولكن ينصح بممارستها دون إجهاد. أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات.


الخبر بالتفاصيل والصور


للرياضة فوائد لا تعد و لا تحصى لا يستطيع أحد تجاهلها وهي مفيدة للصحة العامة، أما فيما يخص الفتيات و خاصة في تلك الفترة العصيبة من الشهر و هي فترة الدورة الشهرية فللرياضة أيضا فوائد في تلك الفترة سوف نذكرها في هذا الموضوع، إلا أن هنالك أنواع من الرياضة تناسب فترة الحيض أكثر من غيرها، فما هي؟

أنواع الرياضة المناسبة للدورة الشهرية:

– المشي:

يعتبر المشي من أفضل أنواع النشاط البدني على الإطلاق حيث يساهم المشي في تنشيط الدورة الدموية وتخليص الجسم من السموم وتحسين عمل أعضاء الجسم بالإضافة إلى أنه يسهم في تعديل الحالة المزاجية المتقلبة خلال فترة الحيض.

– السباحة :

السباحة هي وسيلة ممتازة لعلاج آلام الدورة الشهرية حيث تساهم في تمدد العضلات و إرتخائها بطريقة تمنحها الليونة و عدم التصلب  و التشنج، و تخفف من تقلصات الرحم المصاحبة للدورة الشهرية.

صداع الدورة الشهرية عالجيه بهذه الطرق.

الجري:

تعتبر رياضة الجري أقسى من المشي بالتأكيد فهي بحاجة إلى جهد ونشاط أكبر و هي مفيدة في تخليص الجسم من الخمول في فترة الحيض.

خرافات الدورة الشهرية هل تؤمنين بها؟

اليوجا:

رياضة اليوجا من الرياضات المميزة للغاية والتي تعتمد علي دفع الطاقة السلبية من الجسم والشعور بالراحة، فقط من المهم إختيار الوضعيات و الحركات منها و التي تكون ملائمة لطبيعة جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية.

الدورة الشهرية..الطبيعي و غير الطبيعي منها؟

الأيروبكس:

تمارين الأيروبكس مختلفة ومتعددة إلا أنها مفيدة في تعزيز الطاقة في الجسم و إعادة الحيوية و النشاط و تحريك الدورة الدموية وبالتالي التخفيف من ألام الدورة الشهرية، ولكن ينصح بممارستها دون إجهاد.

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات.

رابط المصدر: أفضل أنواع الرياضة أثناء الدورة الشهرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً