فواكه شتوية لا غنى عن فوائدها الصحية

فصل الشتاء تتنوع به الفواكه ذات الطعم الرائع بالإضافة إلى أنها مركزة في الفيتامينات و المركبات الغذائية التي تقاوم أمراض الشتاء و تعالج ما تسببه بروده الطقس و إختلاف الجو من نزلات برد أو سعال، إليكم أهم الفواكه الشتوية و فوائدها الصحية: فواكه لذيذة تساعد على التخلص من السمنة فواكه شتوية

صحية: – البرتقال: مصدر ممتاز لفيتامين سي و يساعد فيتامين سي في البرتقال على امتصاص الكالسيوم في الجسم ، كما يحتوي أيضا على فيتامين أ، كما أنه مصدر للصوديوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم و النحاس و الكبريت و الكلورين. و البرتقال يفيد في علاج دور البرد  و يعمل على خفض درجات الحرارة العالية المصاحبة للأنفلونزا و الحمى. ـ الليمون: الليمون لديه خاصية قتل الميكروبات، والمعروف أن عصير الليمون يفيد في حالة السعال و المغص و طارد للديدان. و يحتوي الليمون أيضا على فيتامينات أ و ب و ج، و يستخدم لعلاج أمراض الحنجرة و نزلات البرد و الزكام و القصبة الهوائية و الشعب الهوائية. – الجوافة: تحتوي ثمار الجوافة على سكريات و ألياف نباتية، إضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين ج، و يمكن استخدام الجوافة كعلاج لنزلات البرد، و حالات السعال، و غنى الجوافة بالفيتامين ج يرشحها هي وعصيرها لتكون علاجا واقيا لنزلات البرد. ـ العنب الأحمر: مصدر ممتاز لفيتامين ج و ألياف و بروتينات و مضادات أكسدة  و له أهمية كبيرة في حماية الجسم من البكتيريا و الفيروسات و الاحتقانات و الالتهابات الداخلية، كما و يخفف من مشاكل الحساسية. فواكه خارقة لا بد منها للصحة و الرشاقة. ـ الموز: غني بالألياف و الفيتامينات ج و أ و ب1 و ب2 و ب6 و هـ  و د والمعادن ولاسيما البوتاسيوم اللازم لوظائف الخلايا الحيوية و الأعصاب و العضلات. و الثمار الناضجة تلين المعدة و تقويها ضد الحموضة و القرحة. و تعالج ضغط الدم المرتفع. و بها نسبة من الكربوهيدرات. ـ الرمان: يحتوي على فيتامين ج و الحديد و ثبتت فعاليته العالية كمضاد للفيروسات و مضاد للبكتيريا و كمضاد للالتهابات. و يقاوم أمراض الشتاء. ـ الجريب فروت: يتميز الجريب فروت بإحتوائه على فيتامين ج ، بالإضافة إلي ذلك فهو واقي من البرد. و عند تناوله يساعد علي زيادة المناعة ضد أمراض معينة . فهو يحتوي على حمض الستريك و السكريات الطبيعية  و الزيوت الأساسية مثل الليمونين و البيني و كميات من فيتامين ب و أ و ك . و يحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم و حمض الفوليك و الفوسفور و البوتاسيوم. فواكه صيفية تؤمن الفيتامينات الضرورية لصحتك  ـ التوت:  يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , و التي تعمل بدورها على تقييض دور الشقوق الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد. وهي بالتالي تعمل على الحد من تلف الخلايا ، وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين ج و ب وهـ و المنجنيز. ـ الكيوي:  يحتوي الكيوي على أملاح الفسفور، البوتاسيوم، الحديد. كما أنه يغطي حاجة الجسم من فيتامين  سي وله تأثير في مقاومة التهابات الأنسجة، و التخلص من حالات الرشح الشديد و يعنى بتنشيط المناعة عند الإنسان و مقاومة اضطرابات الدورة الدموية، و تنشيط خلايا الأنسجة العصبية. فواكه لا غنى عنها لخسارة الوزن.ماهي؟


الخبر بالتفاصيل والصور


فصل الشتاء تتنوع به الفواكه ذات الطعم الرائع بالإضافة إلى أنها مركزة في الفيتامينات و المركبات الغذائية التي تقاوم أمراض الشتاء و تعالج ما تسببه بروده الطقس و إختلاف الجو من نزلات برد أو سعال، إليكم أهم الفواكه الشتوية و فوائدها الصحية:

فواكه لذيذة تساعد على التخلص من السمنة

فواكه شتوية صحية:

– البرتقال: مصدر ممتاز لفيتامين سي و يساعد فيتامين سي في البرتقال على امتصاص الكالسيوم في الجسم ، كما يحتوي أيضا على فيتامين أ، كما أنه مصدر للصوديوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم و النحاس و الكبريت و الكلورين. و البرتقال يفيد في علاج دور البرد  و يعمل على خفض درجات الحرارة العالية المصاحبة للأنفلونزا و الحمى.

ـ الليمون: الليمون لديه خاصية قتل الميكروبات، والمعروف أن عصير الليمون يفيد في حالة السعال و المغص و طارد للديدان. و يحتوي الليمون أيضا على فيتامينات أ و ب و ج، و يستخدم لعلاج أمراض الحنجرة و نزلات البرد و الزكام و القصبة الهوائية و الشعب الهوائية.

– الجوافة: تحتوي ثمار الجوافة على سكريات و ألياف نباتية، إضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين ج، و يمكن استخدام الجوافة كعلاج لنزلات البرد، و حالات السعال، و غنى الجوافة بالفيتامين ج يرشحها هي وعصيرها لتكون علاجا واقيا لنزلات البرد.

ـ العنب الأحمر: مصدر ممتاز لفيتامين ج و ألياف و بروتينات و مضادات أكسدة  و له أهمية كبيرة في حماية الجسم من البكتيريا و الفيروسات و الاحتقانات و الالتهابات الداخلية، كما و يخفف من مشاكل الحساسية.

فواكه خارقة لا بد منها للصحة و الرشاقة.

ـ الموز: غني بالألياف و الفيتامينات ج و أ و ب1 و ب2 و ب6 و هـ  و د والمعادن ولاسيما البوتاسيوم اللازم لوظائف الخلايا الحيوية و الأعصاب و العضلات. و الثمار الناضجة تلين المعدة و تقويها ضد الحموضة و القرحة. و تعالج ضغط الدم المرتفع. و بها نسبة من الكربوهيدرات.

ـ الرمان: يحتوي على فيتامين ج و الحديد و ثبتت فعاليته العالية كمضاد للفيروسات و مضاد للبكتيريا و كمضاد للالتهابات. و يقاوم أمراض الشتاء.

ـ الجريب فروت: يتميز الجريب فروت بإحتوائه على فيتامين ج ، بالإضافة إلي ذلك فهو واقي من البرد. و عند تناوله يساعد علي زيادة المناعة ضد أمراض معينة . فهو يحتوي على حمض الستريك و السكريات الطبيعية  و الزيوت الأساسية مثل الليمونين و البيني و كميات من فيتامين ب و أ و ك . و يحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم و حمض الفوليك و الفوسفور و البوتاسيوم.

فواكه صيفية تؤمن الفيتامينات الضرورية لصحتك

 ـ التوت:  يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , و التي تعمل بدورها على تقييض دور الشقوق الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد. وهي بالتالي تعمل على الحد من تلف الخلايا ، وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين ج و ب وهـ و المنجنيز.

ـ الكيوي:  يحتوي الكيوي على أملاح الفسفور، البوتاسيوم، الحديد. كما أنه يغطي حاجة الجسم من فيتامين  سي وله تأثير في مقاومة التهابات الأنسجة، و التخلص من حالات الرشح الشديد و يعنى بتنشيط المناعة عند الإنسان و مقاومة اضطرابات الدورة الدموية، و تنشيط خلايا الأنسجة العصبية.

فواكه لا غنى عنها لخسارة الوزن.ماهي؟

رابط المصدر: فواكه شتوية لا غنى عن فوائدها الصحية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً