الخارجية المصرية لـ24: لن نشارك في اجتماع لوزان حول سوريا

قال مسؤول في الخارجية المصرية، إن مصر لن تشارك في اجتماع لوزان المعني بالأزمة السورية المقرر عقده يوم السبت المقبل، والذي من المقرر أن يبحث تطورات الوضع في سوريا.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، إن عدم حضور مصر يعد أمراً طبيعياً، وليس بسبب موقف محدد، مشيراً إلى أن هناك اجتماعات عدة تعقد بشأن سوريا بين عدة أطراف ولا تشارك فيها مصر حسب جدول الأعمال وقد يتم توجيه الدعوة لها.وأشار المسؤول المصري إلى أن مصر شاركت في الاجتماعات الدولية التي كانت تعقد برعاية الأمم المتحدة في جنيف، وسعت للمساهمة في المفاوضات غير المباشرة بين الأطراف المتصارعة في سوريا، وذلك بعيداً عن الاجتماعات الدورية التي تعقد بين الأطراف المعنية بالأزمة.وأعلنت موسكو أمس عن عقد اجتماع جديد بشأن الأزمة السورية يوم السبت المقبل في مدينة لوزات السويسرية، ويشارك في الحضور عدة أطراف أبرزها الولايات المتحدة وتركيا والسعودية وعدد من الدول الأوروبية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤول في الخارجية المصرية، إن مصر لن تشارك في اجتماع لوزان المعني بالأزمة السورية المقرر عقده يوم السبت المقبل، والذي من المقرر أن يبحث تطورات الوضع في سوريا.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، إن عدم حضور مصر يعد أمراً طبيعياً، وليس بسبب موقف محدد، مشيراً إلى أن هناك اجتماعات عدة تعقد بشأن سوريا بين عدة أطراف ولا تشارك فيها مصر حسب جدول الأعمال وقد يتم توجيه الدعوة لها.

وأشار المسؤول المصري إلى أن مصر شاركت في الاجتماعات الدولية التي كانت تعقد برعاية الأمم المتحدة في جنيف، وسعت للمساهمة في المفاوضات غير المباشرة بين الأطراف المتصارعة في سوريا، وذلك بعيداً عن الاجتماعات الدورية التي تعقد بين الأطراف المعنية بالأزمة.

وأعلنت موسكو أمس عن عقد اجتماع جديد بشأن الأزمة السورية يوم السبت المقبل في مدينة لوزات السويسرية، ويشارك في الحضور عدة أطراف أبرزها الولايات المتحدة وتركيا والسعودية وعدد من الدول الأوروبية.

رابط المصدر: الخارجية المصرية لـ24: لن نشارك في اجتماع لوزان حول سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً