بالفيديو والصور: بدء عملية فصل التوأم السيامي السعودي

بدأت صباح اليوم الخميس عملية فصل التوأم السيامي السعودي “إلين وإيلان” بمشاركة 24 طبيباً سعودياً متعدد التخصصات، قد تستغرق قرابة 7 ساعات، داخل مستشفى الملك عبدلله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة

الحرس الوطني بالرياض. وكان التوأم ولد بعملية قيصرية في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل، حيث كان وزن التوأم عند الولادة 3 كلجم و600 غرام، وكان التوأم ملتصقتان في جدار البطن وأسفل الصدر وتشتركان في الكبد.وكان الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، قرر إجراء عملية فصل التوأم السيامي السعودي “إلين وإيلان” اليوم الخميس، وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين، بحسب صحيفة سبق السعودية.وقال الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، إن هناك مخاطرة في إجراء العملية للطفلة إيلان قد تصل إلى 80%، بسبب التشوهات والعيوب الخلفية المتمثلة في انفتاح في جدار البطن والمثانة وتشوه في الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ.وأكد الدكتور الربيعة أن هذه التشوهات استدعت الإسراع بإجراء هذه العملية حفاظًا على حياة الطفلة إلين، متوقعاً أن تستغرق العملية قرابة 7 ساعات.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأت صباح اليوم الخميس عملية فصل التوأم السيامي السعودي “إلين وإيلان” بمشاركة 24 طبيباً سعودياً متعدد التخصصات، قد تستغرق قرابة 7 ساعات، داخل مستشفى الملك عبدلله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وكان التوأم ولد بعملية قيصرية في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل، حيث كان وزن التوأم عند الولادة 3 كلجم و600 غرام، وكان التوأم ملتصقتان في جدار البطن وأسفل الصدر وتشتركان في الكبد.

وكان الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، قرر إجراء عملية فصل التوأم السيامي السعودي “إلين وإيلان” اليوم الخميس، وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين، بحسب صحيفة سبق السعودية.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، إن هناك مخاطرة في إجراء العملية للطفلة إيلان قد تصل إلى 80%، بسبب التشوهات والعيوب الخلفية المتمثلة في انفتاح في جدار البطن والمثانة وتشوه في الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ.

وأكد الدكتور الربيعة أن هذه التشوهات استدعت الإسراع بإجراء هذه العملية حفاظًا على حياة الطفلة إلين، متوقعاً أن تستغرق العملية قرابة 7 ساعات.

رابط المصدر: بالفيديو والصور: بدء عملية فصل التوأم السيامي السعودي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً