الإمارات تصادر 15 فهداً نادراً هربت من السعودية

أنقذت حديقة الإمارات للحيوانات بأبوظبي، إثنين من الفهود البرية النادرة، عثر عليهما على الحدود مع المملكة العربية السعودية، بعد مصادرة رجال الأمن خمسة عشر فهداً حاول بعض الأشخاص تهريبها بطرق

غير مشروعة إلى الدولة لبيعها كحيوانات أليفة. واستقبلت حديقة الإمارات للحيونات بحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، 4 فهود توفي اثنان منها في غضون يومين، بسبب تدهور حالتهما الصحية، أما الفهدان “جاسبر” و”شازلي” فقد تمت معالجتهما وتم دمجهما في البيئة الطبيعية داخل الحديقة.لوحات جاسبر وقام فريق عمل حديقة الإمارات للحيوانات، بتمرين الفهد “جاسبر” على التلوين باستخدام طلاء خاص بالأطفال غير محتوي على مواد سامة، ويتم بيع لوحات “جاسبر” الفنية التي تتبرع الحديقة بريعها إلى منظمات خيرية مثل الصندوق العالمي للحياة البرية و صندوق حماية الفهود. من جانبها قالت السيدة عليا هانا الرئيسة التنفيذية لمنتجع و حديقة الإمارات للحيوانات: “نأمل بأن نساعد عدداً أكبر من الفهود البرية، وأن نقوم بنشر الوعي حول خطر التجارة غير المشروعة للحيوانات البرية، حيث لا ينجو 4 من أصل 5 فهود مهربة، إذ أن عدد الفهود انخفض من 100,000 إلى 7,000 بسبب أعمال التهريب غير المشروعة، وينبغي علينا العمل على ردع هذه التجارة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أنقذت حديقة الإمارات للحيوانات بأبوظبي، إثنين من الفهود البرية النادرة، عثر عليهما على الحدود مع المملكة العربية السعودية، بعد مصادرة رجال الأمن خمسة عشر فهداً حاول بعض الأشخاص تهريبها بطرق غير مشروعة إلى الدولة لبيعها كحيوانات أليفة.

واستقبلت حديقة الإمارات للحيونات بحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، 4 فهود توفي اثنان منها في غضون يومين، بسبب تدهور حالتهما الصحية، أما الفهدان “جاسبر” و”شازلي” فقد تمت معالجتهما وتم دمجهما في البيئة الطبيعية داخل الحديقة.

لوحات جاسبر
وقام فريق عمل حديقة الإمارات للحيوانات، بتمرين الفهد “جاسبر” على التلوين باستخدام طلاء خاص بالأطفال غير محتوي على مواد سامة، ويتم بيع لوحات “جاسبر” الفنية التي تتبرع الحديقة بريعها إلى منظمات خيرية مثل الصندوق العالمي للحياة البرية و صندوق حماية الفهود.

من جانبها قالت السيدة عليا هانا الرئيسة التنفيذية لمنتجع و حديقة الإمارات للحيوانات: “نأمل بأن نساعد عدداً أكبر من الفهود البرية، وأن نقوم بنشر الوعي حول خطر التجارة غير المشروعة للحيوانات البرية، حيث لا ينجو 4 من أصل 5 فهود مهربة، إذ أن عدد الفهود انخفض من 100,000 إلى 7,000 بسبب أعمال التهريب غير المشروعة، وينبغي علينا العمل على ردع هذه التجارة”.

رابط المصدر: الإمارات تصادر 15 فهداً نادراً هربت من السعودية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً