مراجعة هاتف أونور 8

شركة أونور التي تعتبر جزء من شركة هواوي أطلقت هاتف أونور 8 بمواصفات عالية وسعر منخفض بالنسبة للمواصفات يبلغ 1599 ريال سعودي، وفي هذه المراجعة سنستعرض أبرز مواصفات الهاتف ومميزاته وعيوبه. مراجعة الفديو .  المواصفات التقنية الوزن  153جرام مواد التصنيع زجاج ومعدن الشريحة يدعم شريحتين 4G حجم الشاشة 5.2 انش

دقة الشاشة 1080 في 1920 بكسل المعالج Kirin 950 سرعة المعالج 2.3 GHz معالج الرسومات Mali-T880 ذاكرة خارجية نعم ذاكرة داخلية 32 – 64 جيجابايت ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت الكاميرا الخلفية كامرتين 12 ميجابكسل الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل فلاش LED مزدوج البطارية 3000 ملي أمبير الشحن السريع متوفر مدخل صوت متوفر النظام أندرويد مارشملو 6.0 واجهة التشغيل EMUI 4.1 Wi-Fi  802.11 a/b/g/n/ac Bluetooth 4.2 USB Type-C NFC متوفر IR متوفر البصمة متوفر الألوان أسود – أبيض – ذهبي – أزرق التجربة تصميم الهاتف مناسب لليد ومريح بوجود الاطار المعدني ذو الحواف الدائرية ويغطي الهاتف من الأمام والخلف زجاج ذو مظهر رائع جداً خاصة من الخلف حيث تم صناعة الغطاء الخلفي من 15 طبقة من الزجاج ليظهر بهذا الشكل خصوصاً مع انعكاسات الضوء، كما أن درجة اللون الأزرق وهو المحبب إلي يظهر بشكل متميز ويجذب الأنظار . الشاشة ذات ألوان هادئة مع اضاءة مناسبة وكذلك يتوفر بالهاتف نظام حماية العين وذلك بإضافة اللون الأصفر على كامل الشاشة لتخفيف اجهاد العين وحمايتها. الهاتف يحمل عتاد قوي من الناحية التقنية وحتى مع الإستخدام العالي الهاتف يقدم أداء ممتاز بسرعة فتح التطبيقات والاستجابة السريعة حتى من ناحية الألعاب ومع وجود بطارية بحجم كبير يمكن للهاتف الصمود حتى يوم عمل كامل مع الاستخدام العالي. الكاميرا هي من أبرز مميزات هذا الهاتف الذي يأتي بكاميرتين من الخلف مع وجود مستشعر ليزر لدعم التركيز التلقائي السريع، أداء الكاميرا رائع خصوصاً مع هاتف بهذا السعر، التركيز سريع والألوان ممتازة وكذلك دقة الصور حتى مع الإضاءة المنخفضة ويمكنكم مشاهدة النتائج التالية للحكم عليها: كواجهة مستخدم للهاتف أعتبرها هي الحلقة الأضعف لهذا الهاتف من ناحية الشكل وطريقة عرض الإشعارات التي تكون بصفحة والاختصارات بصفحة والتي من الأفضل أن يتم دمجهما مثل ما حدث بواجهة مستخدم شاومي MUI 8، لكن من ناحية الأداء فهي خفيفة ويوجد بها الكثير من المميزات مثل تصغير الشاشة لاستخدامها بيد واحدة وكذلك استخدام مفصل الإصبع لفتح تطبيق معين بالرسم أو التقاط صورة للشاشة، شخصياً لا أستخدم هذه الخاصية لالتقاط صور الشاشة أو فتح تطبيق معين لكن لا مانع من وجودها . أيضا من أهم مميزات الهاتف هو البصمة ذات الدقة والسرعة العالية التي لا أكاد المسها حتى تستجيب وهي لا تتوقف عند هذا الحد فهي تحمل وظائف كثيرة منها التقاط الصور والرد على المكالمات وكذلك إيقاف المنبه وكذلك بالسحب يمكن اظهار الاشعارات وكذلك تصفح الصور، كما يمكن استخدام زر البصمة لتحديد تطبيقات يتم فتحها عند النقر مرة واحدة أو مرتين أو عند النقر المطول. صور الهاتف الخاتمة هاتف اونور 8 يمتلك تصميم جميل ويجذب الأنظار خصوصاً اللون الأزرق وبمواصفات عالية وسعر منخفض ولا ينقصه شي من التقنيات المتوفرة حالياً، أما واجهة التشغيل تحتاج إلى إعادة نظر من ناحية الشكل .


الخبر بالتفاصيل والصور


أونور 8

شركة أونور التي تعتبر جزء من شركة هواوي أطلقت هاتف أونور 8 بمواصفات عالية وسعر منخفض بالنسبة للمواصفات يبلغ 1599 ريال سعودي، وفي هذه المراجعة سنستعرض أبرز مواصفات الهاتف ومميزاته وعيوبه.

مراجعة الفديو

 المواصفات التقنية

الوزن  153جرام
مواد التصنيع زجاج ومعدن
الشريحة يدعم شريحتين 4G
حجم الشاشة 5.2 انش
دقة الشاشة 1080 في 1920 بكسل
المعالج Kirin 950
سرعة المعالج 2.3 GHz
معالج الرسومات Mali-T880
ذاكرة خارجية نعم
ذاكرة داخلية 32 – 64 جيجابايت
ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
الكاميرا الخلفية كامرتين 12 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل
فلاش LED مزدوج
البطارية 3000 ملي أمبير
الشحن السريع متوفر
مدخل صوت متوفر
النظام أندرويد مارشملو 6.0
واجهة التشغيل EMUI 4.1
Wi-Fi  802.11 a/b/g/n/ac
Bluetooth 4.2
USB Type-C
NFC متوفر
IR متوفر
البصمة متوفر
الألوان أسود – أبيض – ذهبي – أزرق

التجربة

تصميم الهاتف مناسب لليد ومريح بوجود الاطار المعدني ذو الحواف الدائرية ويغطي الهاتف من الأمام والخلف زجاج ذو مظهر رائع جداً خاصة من الخلف حيث تم صناعة الغطاء الخلفي من 15 طبقة من الزجاج ليظهر بهذا الشكل خصوصاً مع انعكاسات الضوء، كما أن درجة اللون الأزرق وهو المحبب إلي يظهر بشكل متميز ويجذب الأنظار .

الشاشة ذات ألوان هادئة مع اضاءة مناسبة وكذلك يتوفر بالهاتف نظام حماية العين وذلك بإضافة اللون الأصفر على كامل الشاشة لتخفيف اجهاد العين وحمايتها.

الهاتف يحمل عتاد قوي من الناحية التقنية وحتى مع الإستخدام العالي الهاتف يقدم أداء ممتاز بسرعة فتح التطبيقات والاستجابة السريعة حتى من ناحية الألعاب ومع وجود بطارية بحجم كبير يمكن للهاتف الصمود حتى يوم عمل كامل مع الاستخدام العالي.

الكاميرا هي من أبرز مميزات هذا الهاتف الذي يأتي بكاميرتين من الخلف مع وجود مستشعر ليزر لدعم التركيز التلقائي السريع، أداء الكاميرا رائع خصوصاً مع هاتف بهذا السعر، التركيز سريع والألوان ممتازة وكذلك دقة الصور حتى مع الإضاءة المنخفضة ويمكنكم مشاهدة النتائج التالية للحكم عليها:

كواجهة مستخدم للهاتف أعتبرها هي الحلقة الأضعف لهذا الهاتف من ناحية الشكل وطريقة عرض الإشعارات التي تكون بصفحة والاختصارات بصفحة والتي من الأفضل أن يتم دمجهما مثل ما حدث بواجهة مستخدم شاومي MUI 8، لكن من ناحية الأداء فهي خفيفة ويوجد بها الكثير من المميزات مثل تصغير الشاشة لاستخدامها بيد واحدة وكذلك استخدام مفصل الإصبع لفتح تطبيق معين بالرسم أو التقاط صورة للشاشة، شخصياً لا أستخدم هذه الخاصية لالتقاط صور الشاشة أو فتح تطبيق معين لكن لا مانع من وجودها .

أيضا من أهم مميزات الهاتف هو البصمة ذات الدقة والسرعة العالية التي لا أكاد المسها حتى تستجيب وهي لا تتوقف عند هذا الحد فهي تحمل وظائف كثيرة منها التقاط الصور والرد على المكالمات وكذلك إيقاف المنبه وكذلك بالسحب يمكن اظهار الاشعارات وكذلك تصفح الصور، كما يمكن استخدام زر البصمة لتحديد تطبيقات يتم فتحها عند النقر مرة واحدة أو مرتين أو عند النقر المطول.

صور الهاتف

الخاتمة

هاتف اونور 8 يمتلك تصميم جميل ويجذب الأنظار خصوصاً اللون الأزرق وبمواصفات عالية وسعر منخفض ولا ينقصه شي من التقنيات المتوفرة حالياً، أما واجهة التشغيل تحتاج إلى إعادة نظر من ناحية الشكل .

رابط المصدر: مراجعة هاتف أونور 8

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً