22 حافلة تدخل إلى مدينتين بريف دمشق لنقل مسلحين وعائلاتهم

دخل إلى مدينة قدسيا في ريف دمشق الغربي صباح اليوم الخميس، 22 حافلة لنقل مسلحي مدينة قدسيا وبلدة الهامة وعائلاتهم إلى محافظتي حمص وإدلب.

وقال مصدر في لجنة المصالحة في مدينتي قدسيا والهامة لوكالة الأنباء الألمانية، إن الحافلات دخلت برفقة سيارات من الهلال الأحمر السوري ودون وجود أي من موظفي الأمم المتحدة، وذلك لنقل المسلحين وعائلاتهم، الذين يبلغ عددهم حوالي 2500 شخص بينهم 200 مسلح من قدسيا و150 من الهامة، إلى محافظتي حمص وإدلب.وكان المسلحون سلموا أمس أسلحتهم المتوسطة والثقيلة واحتفظوا فقط بالأسلحة الخفيفة.وأكد المصدر أن “مدينتي قدسيا والهامة سوف تكون يوم السبت القادم خالية من السلاح والمسلحين”، كاشفاً أن هناك تواصل مع عدد من المسلحين لتسوية أوضاعهم لعدم المغادرة إلى حمص وإدلب.يشار الى أن عدد المدنيين المتبقيين في مدينة قدسيا يقدر بحوالي 40 ألفاً وفي الهامة بنحو 20 ألفاً، بينما كان عدد سكان المدينتين يصل لنحو 250 ألفاً عند بداية الأزمة.


الخبر بالتفاصيل والصور



دخل إلى مدينة قدسيا في ريف دمشق الغربي صباح اليوم الخميس، 22 حافلة لنقل مسلحي مدينة قدسيا وبلدة الهامة وعائلاتهم إلى محافظتي حمص وإدلب.

وقال مصدر في لجنة المصالحة في مدينتي قدسيا والهامة لوكالة الأنباء الألمانية، إن الحافلات دخلت برفقة سيارات من الهلال الأحمر السوري ودون وجود أي من موظفي الأمم المتحدة، وذلك لنقل المسلحين وعائلاتهم، الذين يبلغ عددهم حوالي 2500 شخص بينهم 200 مسلح من قدسيا و150 من الهامة، إلى محافظتي حمص وإدلب.

وكان المسلحون سلموا أمس أسلحتهم المتوسطة والثقيلة واحتفظوا فقط بالأسلحة الخفيفة.

وأكد المصدر أن “مدينتي قدسيا والهامة سوف تكون يوم السبت القادم خالية من السلاح والمسلحين”، كاشفاً أن هناك تواصل مع عدد من المسلحين لتسوية أوضاعهم لعدم المغادرة إلى حمص وإدلب.

يشار الى أن عدد المدنيين المتبقيين في مدينة قدسيا يقدر بحوالي 40 ألفاً وفي الهامة بنحو 20 ألفاً، بينما كان عدد سكان المدينتين يصل لنحو 250 ألفاً عند بداية الأزمة.

رابط المصدر: 22 حافلة تدخل إلى مدينتين بريف دمشق لنقل مسلحين وعائلاتهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً