صور: أماكن طبيعية مهجورة لن تصدق أنها على كوكب الأرض

للوهلة الأولى من الصعب أن نتصور وجود مثل هذه المناظر الطبيعية على كوكب الأرض، على سبيل المثال منطقة داناكيل في أثيوبيا المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض وهي موطن للينابيع الكبريتية الملونة. كذلك التكوينات الدائرية في الصحراء الأفريقية والتي تبدو مثل الفضاء، والمناطق الواسعة والغير مأهولة في استراليا، وأيضاً السلاسل الجبلية

في جراند كانيون والتي تشبه أفلام الخيال العلمي. فيما يلي مجموعة من الأماكن الطبيعية النائية التي تستحق الزيارة: منطقة داناكيل في أثيوبيا تعد أهم مكان على وجه الأرض حيث يجرى بها اختبارات للتحقق من إمكانية الحياة على الكواكب الأخرى في ظل هذه الظروف القاسية، كما أنه موطن لينابيع كبريتية. صحراء وادي رم في الأردن والتي تم فيها تصوير فيلم المريخ 2015 The Martian بطولة مات ديمون. صورة أخرى لوادي رم المعروف أيضا باسم وادي القمر ويتميز بالجبال من الحجر الرملي وأرض جرداء. حفرة الغاز الطبيعي في تركمانستان والتي تعرف باسم باب جهنم، وهي حفرة تحترق باستمرار منذ عام 1971 لمنع انتشار غاز الميثان. بركان  ارتا الي Erta Ale في إثيوبيا ويحيط به عدد من بحيرات الحمم المنصهرة دائماً، وعلى الرغم من شعبية هذه المنطقة يعتقد السكان المحليون أنها تحتوي على الأرواح الشريرة. يقع هذا التشكيل المذهل في ولاية نيفادا ويعرف باسم الماء الساخن الطائر والذي نشأ عن طريق الخطأ خلال حفر الآبار في 1960 وتم تطويره في نهاية المطاف ليصبح هذا الينبوع. هذا شكل الدائري بارز في منطقة الصحراء الإفريقية المعروفة باسم تكوين الريشات والذي كان في الماضي قبة جيولوجية تآكلت بشدة، وتعد هذه المنطقة معلما هام لرواد الفضاء في وكالة ناسا. بحيرة بايكال في سيبيريا هي أقدم وأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتصل درجة حرارة المياه بها إلى 19 درجة مئوية تحت الصفر خلال فصل الشتاء. حديقة يلوستون الوطنية في وايومنغ. مرصد فلكي في هاواي على جبل ماونا كيا وهو بركان خامد ويعد من أفضل الأماكن على وجه الأرض التي يمكن من خلالها دراسة السماء دون أن تترك الأرض. سلاسل جبال جراند كانيون وتقع في ولاية اريزونا، وهي واحدة من أعظم الأماكن في العالم لدراسة الجولوجيا.


الخبر بالتفاصيل والصور


للوهلة الأولى من الصعب أن نتصور وجود مثل هذه المناظر الطبيعية على كوكب الأرض، على سبيل المثال منطقة داناكيل في أثيوبيا المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض وهي موطن للينابيع الكبريتية الملونة.

كذلك التكوينات الدائرية في الصحراء الأفريقية والتي تبدو مثل الفضاء، والمناطق الواسعة والغير مأهولة في استراليا، وأيضاً السلاسل الجبلية في جراند كانيون والتي تشبه أفلام الخيال العلمي.

فيما يلي مجموعة من الأماكن الطبيعية النائية التي تستحق الزيارة:

منطقة داناكيل في أثيوبيا تعد أهم مكان على وجه الأرض حيث يجرى بها اختبارات للتحقق من إمكانية الحياة على الكواكب الأخرى في ظل هذه الظروف القاسية، كما أنه موطن لينابيع كبريتية.

Ethiopia, Danakil depression, Dallol volcanic lake, 116m below sea level

صحراء وادي رم في الأردن والتي تم فيها تصوير فيلم المريخ 2015 The Martian بطولة مات ديمون.

The Martian is an upcoming science-fiction film directed by Ridley Scott.This photograph is for editorial use only and is the copyright of the film company and/or the photographer assigned by the film or production company and can only be reproduced by publications in conjunction with the promotion of the above Film. A Mandatory Credit to the film company is required. The Photographer should also be credited when known.

صورة أخرى لوادي رم المعروف أيضا باسم وادي القمر ويتميز بالجبال من الحجر الرملي وأرض جرداء.

Wadi Rum Dessert, Jordan

حفرة الغاز الطبيعي في تركمانستان والتي تعرف باسم باب جهنم، وهي حفرة تحترق باستمرار منذ عام 1971 لمنع انتشار غاز الميثان.

Fire crater, gas crater, Door to Hell Darvaza crater, Derweze or Darvaza, Karakum Desert, Dasoguz Province, Turkmenistan

بركان  ارتا الي Erta Ale في إثيوبيا ويحيط به عدد من بحيرات الحمم المنصهرة دائماً، وعلى الرغم من شعبية هذه المنطقة يعتقد السكان المحليون أنها تحتوي على الأرواح الشريرة.

glow, smoulder, lava, eruption, Ertale, volcano, volcanical, Africa, mountain, mountains, fire, nature, Ethiopia,

يقع هذا التشكيل المذهل في ولاية نيفادا ويعرف باسم الماء الساخن الطائر والذي نشأ عن طريق الخطأ خلال حفر الآبار في 1960 وتم تطويره في نهاية المطاف ليصبح هذا الينبوع.

Fly Geysir, USA, Nevada

هذا شكل الدائري بارز في منطقة الصحراء الإفريقية المعروفة باسم تكوين الريشات والذي كان في الماضي قبة جيولوجية تآكلت بشدة، وتعد هذه المنطقة معلما هام لرواد الفضاء في وكالة ناسا.

Richat Structure 'Bulls-eye' (NASA, International Space Station Science, 06/26/07)

بحيرة بايكال في سيبيريا هي أقدم وأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتصل درجة حرارة المياه بها إلى 19 درجة مئوية تحت الصفر خلال فصل الشتاء.

ATV drive on Lake Baikal, Winter Day

حديقة يلوستون الوطنية في وايومنغ.

Aerial, Grand Prismatic Spring, Yellowstone National Park, Wyoming

مرصد فلكي في هاواي على جبل ماونا كيا وهو بركان خامد ويعد من أفضل الأماكن على وجه الأرض التي يمكن من خلالها دراسة السماء دون أن تترك الأرض.

astronomical observatory on Mount Mauna Kea at sunset, USA, Hawaii

سلاسل جبال جراند كانيون وتقع في ولاية اريزونا، وهي واحدة من أعظم الأماكن في العالم لدراسة الجولوجيا.

Sundown at Cape Royal North Rim Grand Canyon Arizona. Image shot 2007. Exact date unknown.

رابط المصدر: صور: أماكن طبيعية مهجورة لن تصدق أنها على كوكب الأرض

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً