الطريقة المثلى لربط حزام الأمان

قالت الجمعية الألمانية لمراقبة السيارات “Dekra” إن حزام الأمان المشدود بشكل صحيح يمر على الكتف وعظمة الترقوة وليس على الرقبة. وحذرت الجمعية الألمانية قائد السيارة

من تمرير الحزام تحت الإبط لدواعي الراحة، كما ينبغي ألا يمر الحزام فوق أغراض صلبة، مثل المفاتيح أو الهاتف بأي حال، فمع ضغط الحزام عند وقوع حادث ما يكون هناك خطر الإصابة بجروح إضافية.وقبل ربط الحزام تنصح الجمعية بخلع السترات أو المعاطف السميكة، لأنها قد تعيق وظيفة شدادات الحزام. ونظراً لأن حزام الأمان يشكل مع الوسائد الهوائية وشدادات الحزام ومحدد قوة الحزام منظومة حماية متكاملة، لذا فإن الوضعية الخاطئة للحزام قد تُحدث خللاً بهذه المنظومة، مما يهدد سلامة القيادة، فعلى سبيل المثال قد تتسبب الوضعية الخاطئة للحزام في عدم ارتطام الجزء العلوي من الجسم بالوسادة الهوائية بشكل صحيح عند وقوع حادث.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت الجمعية الألمانية لمراقبة السيارات “Dekra” إن حزام الأمان المشدود بشكل صحيح يمر على الكتف وعظمة الترقوة وليس على الرقبة.

وحذرت الجمعية الألمانية قائد السيارة من تمرير الحزام تحت الإبط لدواعي الراحة، كما ينبغي ألا يمر الحزام فوق أغراض صلبة، مثل المفاتيح أو الهاتف بأي حال، فمع ضغط الحزام عند وقوع حادث ما يكون هناك خطر الإصابة بجروح إضافية.

وقبل ربط الحزام تنصح الجمعية بخلع السترات أو المعاطف السميكة، لأنها قد تعيق وظيفة شدادات الحزام.

ونظراً لأن حزام الأمان يشكل مع الوسائد الهوائية وشدادات الحزام ومحدد قوة الحزام منظومة حماية متكاملة، لذا فإن الوضعية الخاطئة للحزام قد تُحدث خللاً بهذه المنظومة، مما يهدد سلامة القيادة، فعلى سبيل المثال قد تتسبب الوضعية الخاطئة للحزام في عدم ارتطام الجزء العلوي من الجسم بالوسادة الهوائية بشكل صحيح عند وقوع حادث.

رابط المصدر: الطريقة المثلى لربط حزام الأمان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً