وزير الخارجية العماني: ليست لنا علاقة خاصة بالحوثيين

أكد وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبدالله، أنه “ليس هناك علاقة خاصة بين مسقط وأي فريق يمني، بمن في ذلك الحوثيون والمخلوع صالح”.

وأشار ابن علوي، في حوار خاص مع صحيفة عكاظ، إلى أن “الحل في اليمن بيد الممثل الأممي، بناء على مبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري”، التي وصفها بأنها خريطة طريق. وأكد ابن علوي أنه “ليس هناك علاقة خاصة بين مسقط وأي فريق يمني، بمن في ذلك الحوثيون والمخلوع علي عبدالله صالح”.ووصف وزير الخارجية العماني علاقات بلاده بإيران أنه “طيبة”، مؤكداً أنها “ليست على حساب أحد”. وبرر عدم مشاركة عمان في “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة السعودية ضد الانقلابيين في اليمن بأنها “لا تريد الدخول في حرب مع أحد”.وشدد على أنه مستعد لـ”توضيح أي اتهامات لبلاده بالسماح بتهريب أسلحة إيرانية للانقلابيين إذا تلقى استفساراً بهذا الشأن من السعودية”. وأكد أن المخلوع صالح لم يتصل به مطلقاً. وفي الشأن السوري، قال ابن علوي إنها في “أزمة ومأزق كبير”، ملقياً اللوم على العرب جميعهم. وأكد أن الحل في سوريا أضحى بيد “اللاعبين الكبار”، والعرب تسببوا في كثير من المآسي بسبب “فوضى الربيع العربي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبدالله، أنه “ليس هناك علاقة خاصة بين مسقط وأي فريق يمني، بمن في ذلك الحوثيون والمخلوع صالح”.

وأشار ابن علوي، في حوار خاص مع صحيفة عكاظ، إلى أن “الحل في اليمن بيد الممثل الأممي، بناء على مبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري”، التي وصفها بأنها خريطة طريق.

وأكد ابن علوي أنه “ليس هناك علاقة خاصة بين مسقط وأي فريق يمني، بمن في ذلك الحوثيون والمخلوع علي عبدالله صالح”.

ووصف وزير الخارجية العماني علاقات بلاده بإيران أنه “طيبة”، مؤكداً أنها “ليست على حساب أحد”.

وبرر عدم مشاركة عمان في “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة السعودية ضد الانقلابيين في اليمن بأنها “لا تريد الدخول في حرب مع أحد”.

وشدد على أنه مستعد لـ”توضيح أي اتهامات لبلاده بالسماح بتهريب أسلحة إيرانية للانقلابيين إذا تلقى استفساراً بهذا الشأن من السعودية”. وأكد أن المخلوع صالح لم يتصل به مطلقاً.

وفي الشأن السوري، قال ابن علوي إنها في “أزمة ومأزق كبير”، ملقياً اللوم على العرب جميعهم.

وأكد أن الحل في سوريا أضحى بيد “اللاعبين الكبار”، والعرب تسببوا في كثير من المآسي بسبب “فوضى الربيع العربي”.

رابط المصدر: وزير الخارجية العماني: ليست لنا علاقة خاصة بالحوثيين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً