إنقاذ 69 مهاجراً في بحر إيجه

أعلن خفر السواحل اليوناني أن شرطة الموانئ أنقذت أمس الأربعاء، ما مجموعه 69 مهاجراً غير شرعي، كانوا على متن مركبين شراعيين في بحر إيجه، الأول قبالة جزيرة ايكاريا، والثاني جنوبي

شبه جزيرة بيلوبونيسوس. وقال مسؤول في خفر السواحل لوكالة فرانس برس، إن المركب الأول كان يقل 36 مهاجراً، وقد جرى إنقاذهم عند الفجر، بمساعدة من الشرطة الاوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) و”نقلوا جميعاً بسلام إلى ميناء ايفديلوس” في ايكاريا.وأضاف أن المهاجرين الـ36 هم 11 امرأة، و14 طفلاً، و11 رجلاً، اتصلوا برقم الطوارئ الأوروبي (112) لأنهم “لم يعرفوا أين كانوا موجودين”.وأوضح أن السلطات تعتقد أنهم أبحروا من الساحل التركي القريب، من دون أن يحدد جنسيتهم.أما المركب الشراعي الثاني فكان يقل 33 مهاجراً، إضافة إلى شخصين آخرين يعتقد أنهما المهربان وقد جرى اعتقالهما، وتم إنقاذ من على متنه بعيد الظهر إثر نداء استغاثة مماثل.وأضاف أن المهاجرين نقلوا إلى ميناء غيثيون، حيث تحقق الشرطة معهم لتحديد جنسياتهم ومسار سيرهم. ويعمل المهربون على تجربة مسارات جديدة بعد إغلاق حكومات بلدان شرق أوروبا طريق عبور برية تعرف باسم طريق البلقان، وتمر عبر اليونان.منذ ذلك الحين بات المهاجرون يعبرون طرقاً بحرية متجهة إلى إيطاليا من شمال أفريقيا من حيث نجح 140 ألفاً في الوصول إلى أوروبا منذ بداية السنة. ومنذ 2014 لقي أكثر من 10 آلاف مهاجر حتفهم في البحر معظمهم في وسط المتوسط، بحسب أرقام للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن خفر السواحل اليوناني أن شرطة الموانئ أنقذت أمس الأربعاء، ما مجموعه 69 مهاجراً غير شرعي، كانوا على متن مركبين شراعيين في بحر إيجه، الأول قبالة جزيرة ايكاريا، والثاني جنوبي شبه جزيرة بيلوبونيسوس.

وقال مسؤول في خفر السواحل لوكالة فرانس برس، إن المركب الأول كان يقل 36 مهاجراً، وقد جرى إنقاذهم عند الفجر، بمساعدة من الشرطة الاوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) و”نقلوا جميعاً بسلام إلى ميناء ايفديلوس” في ايكاريا.

وأضاف أن المهاجرين الـ36 هم 11 امرأة، و14 طفلاً، و11 رجلاً، اتصلوا برقم الطوارئ الأوروبي (112) لأنهم “لم يعرفوا أين كانوا موجودين”.

وأوضح أن السلطات تعتقد أنهم أبحروا من الساحل التركي القريب، من دون أن يحدد جنسيتهم.

أما المركب الشراعي الثاني فكان يقل 33 مهاجراً، إضافة إلى شخصين آخرين يعتقد أنهما المهربان وقد جرى اعتقالهما، وتم إنقاذ من على متنه بعيد الظهر إثر نداء استغاثة مماثل.

وأضاف أن المهاجرين نقلوا إلى ميناء غيثيون، حيث تحقق الشرطة معهم لتحديد جنسياتهم ومسار سيرهم.

 ويعمل المهربون على تجربة مسارات جديدة بعد إغلاق حكومات بلدان شرق أوروبا طريق عبور برية تعرف باسم طريق البلقان، وتمر عبر اليونان.

منذ ذلك الحين بات المهاجرون يعبرون طرقاً بحرية متجهة إلى إيطاليا من شمال أفريقيا من حيث نجح 140 ألفاً في الوصول إلى أوروبا منذ بداية السنة.

 ومنذ 2014 لقي أكثر من 10 آلاف مهاجر حتفهم في البحر معظمهم في وسط المتوسط، بحسب أرقام للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

رابط المصدر: إنقاذ 69 مهاجراً في بحر إيجه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً